رابطة بايرن ميونخ في مصر توقف نشاطها وتقاطع النادي.. بعد بيان مزراوي

قررت رابطة مشجعي بايرن ميونخ الرسمية في مصر إيقاف نشاطها احتجاجا على موقف ألمانيا والنادي من الحرب على غزة بعد بيانها الذي صدر، اليوم الجمعة، في أزمة نصير مزراوي ودعمه للقضية الفلسطينية.

وجاء بيان رابطة بايرن ميونخ في مصر على النحو التالي:" تعرب رابطة مشجعي بايرن ميونخ الرسمية في مصر والأولى في العالم العرب عن غضبها الشديد واستيائها البالغ وخيبة أملها في السياسة التي انتهجها نادي بايرن ميونيخ في التعاطي مع الأحداث المأساوية الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، والمجازر التي وقعت بحق السكان المدنيين، مما يدخل في عداد جرائم الحرب وفقا لأحكام القانون الدولي والأعراف الإنسانية، كقصف المستشفيات والمدارس والعمارات السكنية فوق رؤوس قاطنيها".

أضافت الرابطة:" لم تتمكن إسرائيل من ارتكاب تلك الفظائع إلا بتغطية سياسية ودعائية شاركت فيها الحكومة والمؤسسات الألمانية بالدعم والتعاطف أو الصمت".

أشارت الرابطة:" إن نادي بايرن ميونيخ كان منذ تأسيسه قبل أكثر من قرن نموذجا للتعددية الثقافية والدينية على خلفية رياضية تؤكد دوما السعي للسلام والصداقة".

واصلت الرابطة:" كما كانت للنادي على مدار الأعوام الثلاثين الأخيرة مواقف قوية دعما للحقوق والحريات وقبول الآخر، ورأينا كيف لمع فيه عدد كبير من أساطير الكرة المنحدرين من الدوري الإسلامية وغير الأوروبية، ولطالما كانت ثقافتهم وقناعاتهم محل تقدير، إلا أن ما حدث في الأزمة الحالية يمثل انتكاسة كبرى لتلك القيم".

أكدت الرابطة في بيانها:" لقد انحازت إدارة النادي بصورة سافرة إلى إسرائيل خاصة في بيانها الأخير، وتجاهلت مشاعر مئات الآلاف من مشجعي بايرن ميونيخ الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وتغافلتهم عمدا عما يعانيه الشعب الفلسطيني المكلوم جراء الاعتداءات الهمجية البربرية عليه".

واصلت الرابطة:" كما شاركتم مع رابطة الأندية الألمانية في اتخاذ قرار الحداد على أرواح الإسرائيليين فقط، دون إبداء أي تعاطف مع ضحايا "العقاب الجماعي في غزة" على عكس ما فعلته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز".

أوضحت الرابطة في بيانها:" بل وبادرتم بإرادتكم أو رضوخا لخطاب إعلامي متطرف إلى التضييق على نجم الفريق نصير مزراوي، الذي كانت جريمته الوحيدة هي الإيمان بأن له الحق الكامل في التعبير الحر عن رأيه وموقفه، واستغل ذلك الحق بوعي وتحضر، فكانت النتيجة إرهابه وترويعه وتهديده عبر منصات التواصل الاجتماعي، وزادت إدارة النادي الطين بلة باستدعائه للتحقيق كمتهم".

أكملت الرابطة بيانها:" يؤسفنا أن هذا كله يحدث على أرض ألمانيا وميونيخ حيث صدقنا وجود "وحدة وعدالة وحرية"، فإذا بهذه القيم جميعا تنهار في اختبار أخلاقي ليس بالصعب، كان من الممكن اجتيازه بأن تتعاملوا بإنسانية فحسب، بعيدا عن إشكاليات السياسة والتاريخ، فأين الإنسانية في غض الطرف عن سفك دمساء أربعة آلاف من الفلسطينيين أطفال ونساء وعجزة ولاجئين على مرأى ومسمع من العالم ومنكم؟".

شددت الرابطة:" إننا كأول رابطة معتمدة من بايرن ميونيخ في العالم العربي منذ 2013 كنا فخورين دائما بدور ألمانيا ودوركم في استضافة اللاجئن العرب والعمل على دمجهم في المجتمع، واليوم نرى أنكم تخالفون أبسط مبادئكم الضميرية احترام الإنسان أيا كان عرفه أو دينه".

وبناء على ما سبق تعلن الرابطة:

1- وقف تشجيع نادي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني ومقاطعة مباريات البوندسليجا ودوري الأبطال.

2- تعليق جميع أنشطة الرابطة حتى إشعار آخر.

3- مطالبة النادي بإصدار إدانة صريحة للمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

4- التضامن الكامل مع نصير مزراوي وجميع اللاعبين العرب والمسلمين في البوندسليجا ضد محاولات الإرهاب الفكري ومساءلتهم على معتقداتهم ومبادئهم.