رابط التقييمات الأسبوعية 2024 لصفوف النقل.. استعلم الآن

ازداد اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن رابط التقييمات الأسبوعية 2024، تزامنا مع انتهاء الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد 2025-2026، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن تعليمات وضوابط التقييمات والاختبارات الشهرية لصفوف النقل.

التقييمات الأسبوعية

وأكدت وزارة التربية والتعليم على جميع المديريات في مختلف المحافظات ضرورة الالتزام بتطبيق نظام التقييمات الأسبوعية الموحدة، وفقًا لما جاء في القرارات الوزارية رقم (137-136-138).

ويتضمن هذا النظام تقسيم طلاب الفصل إلى ثلاث مجموعات، بهدف تنويع أساليب التقييم لتحقيق الأهداف المرجوة، والتي تتضمن قياس وتقييم نواتج التعلم المستهدفة للطلاب في جميع المراحل.

إجراء التقييمات الأسبوعية

ويتم إجراء التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل داخل الفصل خلال وقت الحصة المخصص لكل مادة، بحيث تكون التقييمات مبسطة ولا تتجاوز مفردتين في كل اختبار، مع مراعاة ألا تتجاوز مدة التقييم 5 دقائق، حفاظًا على وقت الحصة المخصص للشرح.

موعد أول التقييمات الأسبوعية لصفوف النقل بالعام الدراسي الجديد 2024\2025

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل بالعام الدراسي الجديد 2024\2025، وذلك تنفيذاً لقرارات وزير التربية والتعليم، حيث يتم عقد أول اختبار شهري الخاص بشهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر كما هو معتاد كل عام دراسي.

اختبارات بالفصل الدراسي الأول 2024\2025

وسوف يتم إجراء 3 اختبارات شهرية بالفصل الدراسي الأول، كل اختبار منهم يستهدف أجزاء معينة من الموضوعات الدراسية التي يدريسها الطالب بهدف قياس نواتج التعليم.

رابط تقييمات الصف الخامس الإبتدائى

يستطيع طلاب الصف الخامس الإبتدائى الإطلاع على التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية ومعرفة موعد التقييمات والاختبارات الشهرية بالعام الدراسي الحالي 2024\2025 من هنــــــا.

التقييمات الأسبوعية والامتحانات الشهرية للصفوف الابتدائية

حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالمرحلة الابتدائية، كالأتى:

- إجراء التقييمات والامتحانات الشهرية للصفين الاول والثاني الابتدائي من خلال معلم المادة داخل الحصة.

- إجراء التقييمات والامتحانات الشهرية لطلاب الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس، وفقاً لما يلي:

1-سؤال أكمل مفردتين بدرجتين.

2- سؤال اختيار من متعدد مفردتين بدرجتين.

3- سؤال مقالي مفردة بدرجة واحدة.

4- إجمالي المفرادات لصفوف المرحلة الابتدائية 5 مفردات بخمس درجات.