رابط مباشر لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انتهاء مرحلة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، لذا تعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، محل اهتمام العديد من الطلاب وأولياء لمعرفة نتيجة التنسيق والكلية التي تم ترشيحها من قبل الوزارة لطلاب الثانوية العامة.

رابط مباشر لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، يوم الإثنين، في حضور الصحفيين والقنوات الإعلامية للكشف عن مؤشرات الحدود الدنيا لطلاب المرحلة الأولى والإعلان عن موعد المرحلة الثانية.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

ووفقا لبيان وزارة التعلي العالي والبحث العلمي، فإن نتيجة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، ستكون متاحة أمام الطلاب على موقع التنسيق الذي تم خلاله كتابة الرغبات خلال الأيام الماضية، ومن المؤكد إعلان نتيجة المرحلة الأولى عقب انتهاء المؤتمر الصحفي.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وبحسب المعمول به، فإن موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، سيكون عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى بـ3 أيام كاملة، أي أن المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة من المقرر أن تنطلق يوم الخميس المقبل الموافق 17 أغسطس المقبل.

خطوات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خطوات الحصول على نتيجة المرحلة الأولى 2023، وذلك تسهيلا على الطالب أو الطالبة في معرفة الكلية التي تم ترشيحها لها، وجاءت الخطوات كالتالي:

  • الدخول على موقع التنسيق الرسمي
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري والرقم التأكدي
  • ظهور الكلية التي تم ترشيح الطالب لها
  • طباعة بطاقة الترشيح والذهاب بها إلى الكلية للاستكمال باق أوراق التقديم