رابط نتيجة الثانوية العامة 2023.. الاستعلام برقم الجلوس

يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلاب المرحلة الثانوية، عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، خاصة بعد انتهاء امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة أمس الخميس 13 يوليو، وسط ترقب من أولياء الأمور لمعرفة الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر فيديو تم بثه على الحساب الرسمي للوزارة على الفيس، إن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، سيكون متاحا عقب الكشف عن أوائل الثانوية العامة بمختلف أقسامها، ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة برقم الجلوس بصورة مباشرة.

ما هو رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، سيكون متاحا أول شهر أغسطس، لافتًا إلى أن النتيجة ستكون متاحة للطلاب بأرقام الجلوس، بمختلف أقسامها.

خطوات الحصول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وحددت وزارة التربية والتعليم الفني، رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، والخطوات التي يجب على الطلاب الالتزام بها عند الدخول على الموقع الإلكتروني، وتتمثل هذه الخطوات في:

  • الدخول على موقع الوزارة من هنــــــــــــــا
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب
  • كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب
  • الضغط على إيقونة معرفة النتيجة
  • ظهور النتيجة مرفقة بالدرجات كل مادة

انطلاق اختبارات القدرات

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني، عن موعد بدء اختبارات القدرات للثانوية العامة 2023، حيث من المقرر ان تنطلق الاختبارات بالجامعات المصرية بدءً من الغد السبت، في الكليات التي من شروطها اجتياز اختبار القدرات، لكي يتمكن الطالب من التنسيق والدراسة بها.

وحددت التربية والتعليم الكليات التي بها اختبارات القدرات التي يجب على الطلاب اجتياز الاختبار من أجل إتمام عملية التنسيق بصورة صحيحة، وتتمثل الكليات التي تشترط اجتياز المسبق للقدرات، وهي «كليات التربية الرياضية، كليات التربية الفنية، كليات التربية الموسيقية، كليات التربية الفنية، كليات الفنون التطبيقية».