رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 .. ترقبوها بعد قليل

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 من الكلمات البحثية الرائجة على مؤشر جوجل خلال الساعات الأخيرة، مع قرب اعتمادها وظهورها بشكل رسمي على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

ويقدم موقع قناة صدى البلد رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 ، كي يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجتهم خلال الساعات القليلة المقبلة بعد أن يعتمدها وزير التربية والتعليم.

مؤشرات النجاح في مواد الثانوية العامة 2023

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%، مشيرا إلي أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي اليوم إلى مركز التصحيح الالكتروني الرئيسي.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وإذا كان أحد يرغب في الحصول على نتيجة الثانوية العامة لعام 2023، فيمكنه القيام بذلك عن طريق إدخال اسمه ورقم جلوسه في رابط وزارة التربية والتعليم المتوفر هنا، ويعتبر الاستعلام عن النتيجة سهلاً وبسيطاً.

 

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأشار مصدر بوزارة التربية والتعليم، إلى أن نتائج الثانوية العامة في جميع المواد جيدة جدا، وأن النتائج الأولية في مادتي الكيمياء والتاريخ ليست سيئة، موضحا أن هناك العديد من الطلاب حصلوا على درجات منخفضة في مادة التاريخ.

وأكد أنه بعد شكاوى طلاب الثانوية العامة بشأن أسئلة امتحاني الكيمياء والتاريخ، تقرر تشكيل لجنة مكونة من 10 خبراء بتوجيهات وزير التربية والتعليم، وبناءً على نتائج عمل اللجنة، لن يتم توزيع درجات لأي مادة.

وشرح، أن نسبة الاجتياز في امتحان الثانوية العامة للعام الجاري لن تتجاوز 81٪ ولن تقل عن 79٪.