رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 في كل المحافظات.. وزير التعليم يعلن جميع المؤشرات

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 في كل المحافظات.. ترقب شديد ينتظر طلاب الثانوية العامة، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، بعد الانتهاء من تجميع الدرجات للمواد.

مؤتمر أوائل الثانوية العامة 2023

يعتمد وزير التعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات المقبلة، وعلى أن يعلن بعدها أوائل طلاب الثانوية العامة 2023، ثم تحديد شرائح المجاميع لطلاب الشعب الثلاثة علمي علوم - علمي رياضة - أدبي بالنسب المئوية.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

نسبة النجاح بامتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%، مشيرا إلي أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأشار الوزير، إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأوضح الوزير أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2023

أتاحت وزارة التعليم، رابطا رسميا للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023، من خلال اللينك التالي:

ويلتزم الطالب بعدد من الخطوات للحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الرابط المفعل من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وقال الكاتب الصحفي محمود عبدالرحمن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة ستكون يوم الثلاثاء المقبل، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة العام الحالي مبشرة للغاية.

وأضاف محمود عبدالرحمن، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الحالي مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية، موضحًا أن درجات أوائل الثانوية تراجع الآن من الوزير، وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أسماء أوائل الثانوية غير صحيح، مشيرًا إلى أن أوائل الثانوية العامة يتراوح بين 35 إلى 40 طالبا، ويتم مراجعة درجات طالب الثانوية العامة 4 مرات للتأكد من صحتها.