رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 الآن برقم الجلوس

ظهرت نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 الآن برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم حيث اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، اليوم الخميس، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 157 ألفا و930 طالبا وطالبة، حضر منهم 156 ألفا و88 طالبا/طالبة، وبلغ عدد الناجحين 138 ألفا و475 طالبا وطالبة بنسبة 88.7%.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 اضغط هنا

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي قال إنه يجب تطوير نظام التقييم في الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه تم تكليف رئيس المركز القومي للامتحانات الدكتور رمضان محمد لعمل حقيبة تدريبية للمعلمين في فنيات وضع الامتحانات للتعرف على نظام التقييم الجديد في الثانوية العامة مع إشراك موجهي المواد في أقرب وقت ممكن .

وتابع أنه سيتم إنشاء إدارة متابعة في المديريات لتقييم الأداء في المدارس مع الاستفادة من الموارد المتاحة وفق توجه الدولة، مؤكدا أن الوزارة تعمل لمصلحة الطالب.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه تم إسناد التصحيح الإلكتروني لطلاب الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة في الكنترولات على مستوى الجمهورية لأول مرة، مشيرا إلى أن هذه العملية لم تكلف الوزارة أي شيء حيث تم استخدام أجهزة الكمبيوتر في مدارس المتفوقين.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات والمجلس الأعلى للجامعات لتقييم مشروع التطوير في الثانوية العامة، موضحا أنه قبل بدء العام الدراسي الجديد ستوضح الوزارة للطالب كل شيء يتعلق بنظام الامتحانات وسيتم تدريب الطلاب مع توظيف التابلت في عمل اختبارات قصيرة على فترات متفاوتة لقياس مستوى الطلاب في المرحلة الثانوية .

شغب لجان الثانوية العامة وتعديلات رابعة ابتدائي.. رسائل جديدة من وزير التعليم

يبدأ اليوم.. خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022