رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2023.. الإعلان خلال ساعات

يواصل مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال المكتب، وضع اللمسات النهائية على نتيجة تقليل الاغتراب 2023 بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، ومن المتوقع أن تُتاح النتيجة على موقع التنسيق الإلكتروني خلال ساعات، وسيتمكن الطلاب من الدخول إلى الموقع للحصول عليها.

غلق باب تقليل الاغتراب 2023 والنتيجة خلال ساعات

أفاد الدكتور عادل عبد الغفار، المُتحدث باسم وزارة التعليم العالي، بأن مرحلة تقليل الاغتراب 2023 لطلاب الثانوية العامة قد انتهت في المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات لعام 2023، مشيرا إلى أن باب تقليل الاغتراب قد تم إغلاقه يوم الثلاثاء الماضي.

وسوف تعقد اللجنة العليا لمكتب التنسيق اجتماعًا لتحديد عدد الأشخاص المستهدفين من تقليل الاغتراب في المرحلة الثالثة لتنسيق قبول الجامعات عام 2023.

مرحلة تقليل الاغتراب 2023

وأكد مكتب التنسيق أنه قد تم تسهيلًا للطلاب فتح مرحلة تقليل الاغتراب 2023 أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب عند التقدم لتقليل الاغتراب المناظرة وغير المناظرة وذلك ضمن النسبة المحددة (10%)، وذلك وفقًا للقدرة الاستيعابية.

يقول مكتب التنسيق إن تقليل الاغتراب يتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت وبناءً على الشروط والقواعد الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات في هذا الأمر.

شروط تقليل الاغتراب 2023

وتشمل هذه الشروط أن يكون التحويل داخل الحد الأدنى للقطاع، وأن يستوفي التحويل الحد الأدنى للكلية المرغوبة ويتبع قواعد التوزيع الجغرافي، وأن يتم التحويل فقط عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي تحويل ورقي. كما يتم التحويل مرة واحدة فقط وعلى الشرط الإضافي للكلية المرغوبة (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وأن يتم ترتيب الطلاب بناءً على مجموع درجاتهم في الثانوية العامة.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2023

ويمكن للطلاب الاستفار عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023 بعد ظهورها رسميا على موقع التنسيق من خلال الدخول على هذا الرابط (اضغط هنا).