رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس

يبحث طلاب الدبلومات الفنية، عن رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس ، وذلك مع انتهاء موعد تسجيل الرغبات مساء اليوم الثلاثاء، بعدما كان مقررًا أن ينتهي يوم الخميس الماضي.

ووفقا للتصريحات الصادرة من وزارة التعليم ومكتب التنسيق، فإن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 ، يتم الكشف عنها مطلع الأسبوع المقبل ويعرف كل طالب وجهته المقبلة في التعليم العالي.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس

وتتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس لكل طلاب الصف الثالث الثانوية الزراعي والصناعي والتجاري نظام 3 و5 سنوات.

خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2023

ولمعرفة خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 يمكن اتباع الخطوات التالية..

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، من هنــــــــــــــــــا.

- اختيار خدمات تنسيق الدبلومات الفنية.

- تحديد نوع المؤهل.

- إدخال رقم الجلوس، والرقم السري.

- ظهور بيان تأكيدي ببيانات الطالب.

- يتم التأكد من البيانات ثم الضغط متابعة.

- تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات ضمن قواعد التنسيق.

- الضغط علي متابعة.

خطوات تسجيل الطلاب المعاهد المتوسطة

 1. يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق.

2. ويحدد نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السري الخاص به.

3. يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (الخطوة التالية).

4. يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري الخاص بة لتعديل رغباته في أي وقت حتي غلق الموقع وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.

يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطباعتها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

يسدل الستار، اليوم، الخميس، على تنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية بالعام الجامعي الجديد 2023 - 2024، واستقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية (نظامى الثلاث والخمس سنوات) بحد أدنى ٦٠٪ للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وسجل حتى الآن قرابة 210 آلاف طالب وطالبة رغباتهم إلكترونيا، حيث أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2023 -2024، التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.

إعفاء 150 طالبا من أوائل الشهادات الفنية

وقرر الأعلى للجامعات، إعفاء 150 طالبا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بطلاب الثانوية العامة، وهو يطبق لأول مرة في قواعد التنسيق، على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

كليات تقبل طلاب الشهادات الفنية

ويتم فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية “الكليات التي بها شعب تعليم فني” – الزراعة – الآثار – التعليم الصناعي ) بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

ويسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات (صناعي – تجاري –– زراعي ) ونظائرهم، بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي فقط في شهادة الدبلوم الفني، بالتقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.

تنسيق الشهادات الفنية 2023

وحدد الأعلى للجامعات، قواعد وشروط التقدم من طلاب الدبلومات الفنية للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد، منها ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية على حدة في ضوء ما يلي:

(أ) أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليه الطلاب في شهاداتهم الفنية الناجحين فيها.

(ب) ترتيب رغبات الطلاب.

(ج) الأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب (نسبة 10 % سالفة الذكر) – عدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية الصناعية – التجارية – الزراعية عند قبولهم بكليات (التربية – التجارة – الزراعة – التعليم الصناعي ) بالجامعات المصرية وفقاً للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات علي اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الأولى.