رابط نتيجة مسابقة شيخ الأزهر لحفظ وتجويد القرآن بعد اعتمادها رسميا

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس، نتيجة المرحلة الأولية من مسابقة شيخ الأزهر لحفظ وتجويد القرآن الكريم للعام 1444هـ /2022م -2023م.

وبلغ عدد المصعدين إلى المرحلة الثانية 59495 مُتسابقًا؛ حيث حصل هؤلاء المتسابقون على ٨٠% فأكثر من الدرجة الكلية، كما تم تصعيد 35845 متسابقًا من مكاتب التحفيظ، في حين تم تصعيد 23084 متسابقًا من المعاهد الأزهرية، و566 متسابقًا من الرواق الأزهري، على أن تقام المرحلة الثانية من التصفيات بداءة من ٢٥ فبراير المقبل.

مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم هي مسابقة قرآنية سنوية برعاية فضيلة #الإمام_الأكبر شيخ الأزهر، ويشارك فيها طلاب المعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر، وطلاب الرواق الأزهري في مختلف المحافظات.

رابط نتيجة ️مسابقة شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم المرحلة الأولى

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن رابط نتيجة ️مسابقة شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم المرحلة الأولى، وذلك لإعلان نتائج المرحلة الأولى من مسابقة شيخ الأزهر الشريف، والتي انطلقت في الـ12 من نوفمبر الماضي وبمشاركة أكثر من 178 ألف طالب من حفظ القرآن الكريم.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» في السطور التالية رابط نتيجة ️مسابقة شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم المرحلة الأولى، لكي يستطيع الأشخاص الذين قدموا بمسابقة شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم معرفة نتائج المرحلة الأولى من المسابقة.

ووفقا لقطاع المعاهد الأزهرية، فإنه من المقرر أن يصعد للمرحلة الثانية أكثر من الطلاب المشاركين في المرحلة الأولى الذين حصلوا على أكثر من 80% كحد أدنى، وإذا حصل الطالب على أكثر من 90% خلال المرحلة الثانية فيتم تكريمه ويصعد العشر الأوائل في المرحلة الثانية من كل محافظة للمرحلة النهائية للتنافس  على العشر الأوائل على الجمهورية.

رابط المرحلة الأولى لمسابقة شيخ الأزهر الشريف

ويمكن للأشخاص الذين شاركوا خلال المرحلة الأولى من مسابقة شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم المرحلة الأولى، ومعرفة نتيجتهم سواء بالتأهل للمرحلة الثانية أو عدم تأهلهم، ويمكن الاستعلام عن رابط نتيجة ️مسابقة شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم المرحلة الأولى. لمعرفة النتيجة (اضغط هنا).

ومن المقرر أن تبدأ اختبارات المرحلة الثانية من مسابقة شيخ الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم نهاية فبراير، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

تأتي هذه المسابقة برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ومتابعة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

جوائز 12 مليون ريال.. السعودية تطلق مسابقة القرآن الكريم والأذان