راتب المدير 50 ألف جنيه.. طارق شوقي ينفي تمويل «التعليم» لمدارس 30 يونيو

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على منشور لأحد المحامين، نافيا  تمويل الوزارة لمدارس 30 يونيو.

وذكر وزير التعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «لا يكاد يمر يوم بدون أن يزرع البعض بذور الفتنة داخل منظومة التعليم المصرية بكل الطرق والأساليب، وآخرها هذا البوست المرفق لأحد السادة المحامين ينشر أوراقا مسربة وهو يعلم تماما أن هذا يخالف القانون لأن جميع مدارس الإخوان والمسماة حاليا 'مدارس ٣٠ يونيو' يحظر بها النشر بتاتا ويعاقب عليه القانون وسوف يعاقب عليه القانون عاجلا».

وتابع «ولمن لا يعلم فإن مدارس ٣٠ يونيه هى 'مدارس خاصة ودولية بمصروفات' شأنها في ذلك شأن كافه المدارس الدولية المنافسة لها في مصر بينما 'تخضع مدارس ٣٠ يونيو في إشرافها ماليا للجنة التحفظ بوزاره العدل، و فنيا لوزارة التربية والتعليم والعاملين فيها يتقاضوا ذات المرتبات التي يتقاضها العاملون بالمدارس الدولية المنافسة».

وأضاف «حرصا علي الكفاءات الموجودة بتلك المدارس فقد صدر قرار من مجلس إدارة المجموعة بأن تتم معاملتهم ماديا بالمثل وذات الرواتب بالمدارس الدولية الأخرى المنافسة من أجل الاحتفاظ بمستوى جودة هذه المنظومة من المدارس بل بالعكس هناك مدارس دوليه منافسه تعرض رواتبًا علي المديرين الأكفاء أكثر من ذلك بكثير».

تمويل من الإيرادات

وأكمل «مدير المدرسة يمتلك تاريخا عمليا في العديد من المدارس الدولية في مصر وخارجها بمرتبات أعلى من ذلك بكثير ويتم تمويل المرتبات في مدارس ٣٠ يونيو من إيرادات هذه المدارس الدولية  وليس من موازنة الوزارة على الإطلاق وهذا 'تحت إشراف لجنة التحفظ بوزارة العدل المصرية' المسئولة عن هذه المجموعة من المدارس».

ولمن يجد في نفسه الكفاءة المناسبة والتاريخ المهني للقيام بهذه المهمة في هذه المجموعة من المدارس الدولية فليتقدم لهذه الوظائف عند وجود وظائف شاغرة وسوف ينطبق عليه نفس الضوابط والمزايا.

حصاد أداء قطاعات التعليم العالي خلال 2021.. 27.4% زيادة في عدد الأبحاث المنشورة دوليًا

وزير التعليم عن مدرسة حسن البنا: تشابه أسماء وتم التغيير

منشور المحامي:

May be an image of text