رامز جلال ناعياً دلال عبد العزيز: «ربنا يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة»

نعى الفنان رامز جلال رحيل الفنانة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عما ناهز 61 عاماً، بسبب تداعيات فيروس كورونا .

وكتب رامز عبر حسابه الشخصي «فيس بوك»، «لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة ويبدل سيئاتها حسنات ويجعل قبرها روضه من رياض الجنه، وينزلها منازل الشهداء والصدقين والصالحين وحسن اولئك رفيقا... اللهم امين يارب».

دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا منذ قليل بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا عن عمر ناهز 61 عاماً ، وهي واحدة من أرقي الفنانات في الوسط الفني، إطلالتها على الشاشة تبعث الطاقة الإيجابية، قدمت الفن الجاد فقط، ابتعدت عن الإبتذال، قدمت فن راقي وهادف للجمهور، على مدار أكثر من 40 عاماً،

- بداية مشوارها الفني

تخرجت دلال عبد العزيز في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة، ثم اكتشفها نور الدمرداش وعملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية «أهلاً يا دكتور» والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور.

- مشوار دلال عبد العزيز التعليمي

بعدما تخرجت من كلية الزراعة، حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

- أهم أعمال دلال عبد العزيز

توالت الأعمال الفنية على دلال عبد العزيز، ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والتي من أبرزها «آسف على الإزعاج، عشماوي الأروملة العذراء، المطب، النصاب والكلب، الغني والفقير، أمرأة مع الشيطان، بيت القاضي، نصيب الأسد» .

ومن أعمالها الدرامية، « بنت الأيام، مبروك جالك ولد، عمرو بن العاص، كعب داير، حديص الصباح والمساء، شجر الأحلاف، حافية الهاوية، المنزل الخلفي، السوق، بيت الزعفراني، سوق الرجالة».

ومن أعمالها المسرحية، «خدمة إنسانية، فخ السعادة الزوجية ، أهلا يادكتور، هالة حبييت، فارق وبني خيبان».

«أهلا يا دكتور» هي مسرحية كوميدية مصرية من تمثيل سمير غانم وجورج سيدهم، عرضت لأول مرة عام 1981، وتدور أحداث المسرحية حول الوسط المهني للأطباء في سنوات الانفتاح الاقتصادي في مصر وتنتقد الظواهر المتعلقة بهذا الوسط.

وفارقت دلال عبد العزيز الحياة، ولم تعلم بخبر وفاة زوجها وحبيها الأول والأخير .

 

عمرو سعد يودع دلال عبد العزيز بكلمات مؤثرة: أشكو حزنى إلى الله

عمرو سعد يودع دلال عبد العزيز بكلمات مؤثرة: أشكو حزنى إلى الله