رامي عياش يكشف كواليس بدايته لأول مرة: القذائف كانت تسقط أمامنا

عاش الفنان اللبناني رامي عياش، طفولة غير عادية وبداية انطلاقه من مصر التي لا يعلمها الكثير من الجمهور، معلقًا: «أنا مدين بالفضل لمصر في إنقاذ مسيرتي الفنية».

بداية انطلاق رامي عياش من مصر

قال رامي عياش إن مصر أنقذت مسيرته الفنية بعدما تم منع حفلاته في وطنه لبنان، مضيفًا: «بعدما خرجت من استديو الفن بلبنان جيت مصر وكان لها الفضل عليا بعدما رفضت تجديد عقدي باستوديو الفن في لبنان».

تابع رامي عياش في تصريحات تلفزيونية له: «اتمنعت عني الحفلات في لبنان وتعرضت لضائقة مالية إلى أن جالي عرض من فندق في مصر وغنيت لمدة 3 أشهر».

رامي عياش رامي عياش

موقف أسرة رامي عياش من دخوله الفن

أشار رامي عياش إلى أن والدته من ساعدته كثيرًا، وكانت أول من لاحظ موهبته الفنية، مضيفًا: «تعلمت الفن بالحرب، والدي كان يأخذني وأنا بعمر 8 سنوات لتعليمي العزف على العود».

استكمل الفنان رامي عياش كلامه: «كنت أذهب مع والدي مسافة لمدة ساعة ونصف للوصول إلى المكان الذي أتعلم فيه العزف، وكانت تسقط القذائف أمامنا».

تحدث رامي عياش عن علاقته بالفنان وديع الصافي، وقال: «ربنا أعطاني الفرصة ولازم أحافظ عليها وأنميها، ووديع الصافي أستاذي دون أن يدري فتعلمت منه الكثير وخاصة بالصوت الجبلي وكونت توليفة فنية جعلتني مسموعًا».

تصريحات رامي عياش تصريحات رامي عياش

جمعية رامي عياش للأطفال

كشف رامي عياش أنه أسس جمعية عياش طفولة، والتي تبنى من خلالها 2000 طفل في لبنان، معلقًا: «والدي علمنا بأفضل شكل ولكنه كان بيعيش الخطر كل يوم».

أضاف الفنان اللبناني: «كنت أتمنى تكون هناك جمعية إلى أن أنشأت جمعية عياش الطفولة لتدعم الأطفال في تعليمهم وحلمي أفتح معهد موسيقى مجاني للناس والأطفال، وبفكر أبدأ بالفكرة دي في مصر»، لافتًا إلى أن أمواله العائد من الفن تدخل للجمعية مباشرة لمساعدة الطلاب والأطفال.

إليسا تقدم واجب العزاء في وفاة والد رامي عياش: ربنا يعطيك الصبر وقوة التحمل

زوجة رامي عياش تكشف سبب نشر صورته وهو يغسل قدمي والده