رانيا فريد شوقي في ذكرى رحيل وحش الشاشة: إحنا من غيرك ولا حاجة

حرصت الفنانة رانيا فريد شوقي، على توجيه رسالة لوالدها الفنان الكبير فريد شوقي في ذكرى رحيله الذي يوافق اليوم 27 يوليو.

رسالة رانيا فريد شوقي لوالدها

وكتبت رانيا فريد شوقي، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام، وعلقت قائلة:

٢٥ سنة علي رحيلك يا أبي عايشين بس مش عايشين.. احنا من غيرك ولا حاجة وحشتنا أوي حتى الفن افتقد رسالتك لخدمة المجتمع والتعبير عن قضياه وحال المواطن.

تزوج فريد شوقي خمس مرات الأولى من ممثلة هاوية وهو في الثامنة عشرة من عمره وكانت تغار عليه كثيرًا، الثانية من محامية أحبها كثيرًا وقال لها إن لم تتزوجه سينتحر ثم تزوج من ممثلة غير معروفة زينب عبد الهادي وأنجب منها منى، ثم النجمة هدى سلطان التي أحبها حتى وفاته رغم الانفصال وأنجب منها ناهد، مها وأخيرًا السيدة سهير ترك التي ظلت معه حتى وفاته وأنجب منها عبير ورانيا لذلك لقب بأبي البنات.

وقد عمل من أبنائه في الفن الفنانة رانيا فريد شوقي والمنتجة السينمائية ناهد فريد شوقي.

معلومات عن فريد شوقي

وولد فريد محمد شوقي بحي السيدة زينب وحصل على دبلوم معهد الهندسة التطبيقية ودبلوم معهد التمثيل وعمل في أدوار صغيرة مع الفنان (أنور وجدي)،

ثم بدأ كتابة القصص السينمائية لأفلامه وحقق نجومية وأصبح يلقب بملك الترسو، ووحش الشاشة، الملك.

وكتب العديد من قصص الأفلام، وعمل على المسرح في العديد من مسرحيات الريحاني مثل (الدلوعة، حكاية كل يوم)، وقام بالعمل في أفلام لبنانية وسورية وتركية منها (شيطان البوسفور، عثمان الجبار). ومن المسلسلات التي عمل بها، (البخيل وأنا ، الشاهد الوحيد، صابر يا عم صابر).

تزوج من الفنانة هدى سلطان وانفصلا عام 1969، ثم تزوج من سهير ترك بعدها.

وأسس اتحاد الفنانين عام 1986. حصل على جائزة الدولة عن قصة (جعلونى مجرما) عام 1955 وعن جائزة الإنتاج في مهرجان برلين عام 1956 عن فيلم (الفتوة). حصل على جائزة الدولة للإنتاج عام 1962، ووسام العلم عام 1964، وكرمه مهرجان القاهرة عام 1994. استحق عن جدارة لقب ملك الترسو أو ملك السينما، فهو النجم الذي جدد نفسه دومًا وتخلص من النمطية.

فريد شوقي

فريد شوقي

فريد شوقي

فريد شوقي