رانيا فريد شوقي في عيد ميلادها الـ 47 .. 8 معلومات عن ابنة وحش الشاشة المصرية

تحتفل اليوم النجمة رانيا فريد شوقي بعيد ميلادها الـ47، والتي لفتت الأنظار بموهبتها في التمثيل والاستعراض منذ ظهورها على الشاشة قبل نحو 29 عاماً.

ونقدم لكم 8 معلومات عن نجلة وحش الشاشة:

ولدت رانيا فريد شوقي في التاسع من أكتوبر 1974م، والدها هو الملك وحش الشاشة الفنان القدير رانيا فريد شوقي، كان ممثلاً وكاتبًا ومخرج أفلام، وعلى الرغم من أن كان له 5 بنات هم منى وناهد ورانيا ومها وعبير.

الابنة الوحيدة للفنان فريد شوقي التي دخلت في عالم التمثيل، بجانب شقيقتها المنتجة السينمائية ناهد فريد شوقي.

بدأت رانيا مشوارها الفني من خلال فيلم «آه وآه من شربات» عام 1992م، حيث شاركت البطولة مع كل من والدها، وحاتم ذو الفقار، وعماد رشاد.

وشاركت في بطولة العديد من الأفلام السينمائية أبرزها: عنتر زمانه، وداعًا للعزوبية، المقامر، كلام في الحب.

وتألقت رانيا فريد شوقي على خشبة المسرح وشاركت كبار النجوم، وقدمت الكثير من العروض والرقصات الاستعراضية، من أشهرها: باللو باللو، و حلاق بغداد، وخلي بالك من جمعة، والملك لير وغيرها.

وتميزت رانيا فريد شوقي بأدوارها في التليفزيون، فلديها رصيد كبير من الأعمال التلفزيونية منذ عام 1995 وحتى الآن، فقدمت من خلال المسلسلات أدوار بمساحات كبيرة مثل: سوق الخضار، ويتربى في عزو، وأبو ضحكة جنان، وعباس الأبيض في اليوم الأسود، وخاتم سليمان، وضربة معلم.

تزوجت رانيا فريد شوقي عام 2007 من الفنان مصطفى فهمي ولم تنجب منه حتى وقع الانفصال بينهما عام 2012، ثم تزوجت من مصمم الرقصات عاطف عوض.

لديها بنتين من زوجها الثاني .

رانيا فريد شوقي: الأم لن تستطيع القيام بدور الأب.. وتأسيس أسرة مستقرة وناجحة مسئولية الزوجين

رانيا فريد شوقي تتلقى لقاح كورونا .. صور