رانيا محمود ياسين تحيي ذكرى ميلاد والدها الراحل بكلمات مؤثرة

حرصت الفنانة رانيا محمود ياسين، على إحياء ذكرى ميلاد والدها الراحل الفنان الكبير محمود ياسين بكلمات مؤثرة، والذي يوافق 2 يونيو من كل عام والراحل مواليد عام 1941.

رانيا محمود ياسين تحيي ذكرى ميلاد والدها

ونشرت رانيا محمود ياسين، صورة لوالدها الراحل، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وعلق قائلا: في جنات النعيم عيدك يا حبيبي رحمك الله وغفر لك واسكنك فسيح جناته في صحبه الاخيار والشهداء والأنبياء يا رب.

معلومات عن الفنان محمود ياسين

يذكر أن محمود ياسين من مواليد 2 يونيو 1941 فى مدينة بورسعيد وحصل على درجة الليسانس فى الحقوق من جامعة عين شمس فى سنه 1964 وامتهن المحاماة في بداية حياته العملية، والتحق بالمسرح القومى بعد تقدميه للاختبارات الخاصة بيه.

ورفض محمود ياسين تعيين القوى العاملة ليه في بورسعيد، وشارك في  هذه المرحلة في مسرحيات كتيرة منها (سليمان الحلبي، ليلى والمجنون، الزير سالم).

الأفلام الرومانسية لـ محمود ياسين

وأصبح من النجوم البارزين في الأفلام الرومانسية في فترة السبعينات، والتي من أشهرها (الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء، الرصاصة لا تزال في جيبي).

أما في تسعينيات القرن العشرين و بداية الألفية الجديدة ازداد عمله بشكل كبير في التلفزيون, و لم يبتعد عن السينما بشكل كامل, ومن أعماله التلفزيونية (أبو حنيفة النعمان،  ضد التيار، سوق العصر، العصيان).

محمود ياسين: كل بطل من أبطال الكتيبة 101 يستاهل يبقى عمل فني مستقل

عمرو محمود ياسين يشيد بمسلسل جعفر العمدة: تعب الناس وشغلها واضح

عمرو محمود ياسين يوجه رسالة لـ محمد رياض في عيد ميلاده