رايح للنصب برجلك.. أحمد موسي ينفعل على الهواء بسبب تطبيق هوج بول.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفترة الماضية شهدت جدلا كبيرا حول ما يسمى منصة أو تطبيق هوج بول، مؤكدا أن القائمين على هذا التطبيق يقومون بالنصب على المواطنين.

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: «الناس اللى اتنصب عليها في الموضوع ده مش بتتعلم، وهي اللي بتروح للنصب لوحدها، ده النصب المرة دي عن طريق جهاز أو تليفون وهمي لا تعرفه سواء في الداخل أو الخارج، دي ناس عايزة تكسب فقط، وعايزة تأخذ أرباح وهي قاعدة حاطة إيدها على خدها، محدش ضربك على إيدك، إنت اللي روحت للمكان ده بإرادتك الحرة، الناس سعيدة بتحويل 18 جنيه، وحد تاني مبسوط بألف جنيه».

وتابع قائلا: «جهد مشكور من وزارة الداخلية، في سرعة القبض على العصابة التي استخدمت هذا التطبيق، قائلا: «عندنا جهاز مصرفي، الموضوع ده في ناس باعت ذهبها، وعملت قروض، وناس ماتت وناس جالها ذبحة صدرية، المنصة دي شغالة من شهر أغسطس الماضي، وحتى نهاية شهر فبراير، المستريح انت بتروح له وإنت عارفه، كمان الناس بتروح لوحدها للنصب برجلها، وبعد كده تقول اتنصب علينا وتقول إلحقونا».

وأوضح أن المواطن لا يعرف مخاطر التعامل مع مثل هذه المنصات، والهدف فقط هو الحصول على الأرباح، مؤكدا أن البنك المركزي أصدر قرارا بتجريم مثل هذه التطبيقات والأفعال، متسائلا: «هو لسه في ناس كده بيضحك عليها بالطريقة دي».

وشدد موسى، على أن الطمع وسهولة الحصول على أرباح سريعة وراء انتشار عمليات النصب، موضحا أن معظم الموطنين الذين تم النصب عليهم في هذه المنصة من أصحاب المؤهلات العليا «متعلمين».

وأوضح أن ما حدث خلال الأيام الماضية كارثة، مشيرا إلى أن هدف المواطنين كان الحصول على الأرباح وهو ما ظهر من خلال الصور المتداولة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكد أن وزارة الداخلية أعلنت ضبط القائمين على شبكة إجرامية يتزعمها عناصر أجنبية تقوم بالنصب على المواطنين من خلال هذا التطبيق.

بعد واقعة هوج بول .. أسباب انتشار النصب الإلكتروني .. فيديو

ضحية هوج بول : الناس باعت عفش بيتها عشان تشترك في التطبيق .. فيديو