ربنا يستر .. جهاد جريشة ينتقد اتحاد الكرة بسبب اختيارات قائمة الحكام الدوليين

قال جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، إن بعض الحكام تقدموا باعتراض رسمى على ترتيب القائمة الدولية للحكام المصريين للموسم الجارى، إلى لجنة الحكام برئاسة البرتغالي بيريرا وشكوى رسمية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وأضاف جهاد جريشة ، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»:، أن اختيار القائمة الدولية للحكام جاء باختيار الأعمار وليس بالتقييم بسبب عدم المشاهدة لجميع الحكام.

وتابع جهاد جريشة، أن حكام المغرب والجزائر، أخذوا امتيازات كبيرة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب دعم اتحاداتهم لهم.

وعن فرصة تواجد أمين عمر في كأس العالم 2026، قال جريشة،« فرصة تواجد أمين عمر في كأس العالم 2026، ضعيفة جداً وبنسبه 99% خارج المونديال بسبب ترتيبه في القائمة التي أرسالها اتحاد الكرة للفيفا».

وواصل جهاد جريشة، أن قرار أبراهيم نور الدين اعتزاله التحكيم بنهاية الموسم، قرار صائب ولكن كان يجب على اتحاد الكرة تكريمه بمنحه إدارة مباراة نهائي مثلاً كأس مصر أو الرابطة والسوبر، منتقداً أداء لجنة التحكيم الحالية برئاسة البرتغالي بيريرا في تلك الاختيارات قائلاً«ربنا يستر على التحكيم».

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل القائمة الدولية للحكام إلى الاتحاد الدولى، منتصف شهر سبتمبر الماضي، بعد التنسيق مع اللجنة الرئيسية للحكام، قبل انقضاء المهلة التي منحها 'فيفا' للاتحادات الأهلية لترشيح الحكام الدوليين لعام 2024.