رجعت الشتوية.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الأسبوع: أمطار رعدية تضرب القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الأسبوع المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل والظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الجمعة، أن طقس السبت يكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة طقس السبت.. شبورة مائية في عدة مناطق

ولفتت الأرصاد، إلى حالة طقس السبت تشهد شبورة مائية من الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار السبت.. تعرف على مناطق سقوط الأمطار

وحذرت الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة غدا السبت تكون رعدية أحيانا على مناطق الصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد مساءا إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تكون خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

كما حذرت هيئة الأرصاد، من نشاط رياح مصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثيرا للرمال والأتربة على بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

تفاصيل طقس الأحد

وأشارت الأرصاد، إلى أن حالة طقس الأحد تشهد استمرار شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس الأحد يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر والصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة ورعدية أحيانا إلى مناطق من جنوب الصعيد وسيناء على فترات متقطعة.

مناطق سقوط الأمطار يوم الإثنين

وتابعت الأرصاد، أن حالة طقس الإثنين تشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومدن القناة تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء والأربعاء

ونوهت الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس الثلاثاء والأربعاء يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سلاسل جبال الأحمر وسيناء تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة طقس الخميس

وأكملت الأرصاد، أن حالة طقس الخميس تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.