«رحاب» تطلب خلع زوجها: «مبقاش نافع».. ومحامية أبوالعيال: اتهمته بالعجز بعد سرقته

وقفت الزوجة "رحاب م."، (34 سنة) داخل محكمة الأسرة، والدموع تملأ عيناها حتى رسمت خطوطاً حمراء على وجنتيها لكثرة بكائها حزنًا على حالها، تحاول التخفي من عيون المارة خشية أن يلمحها أحد معارفها أثناء رفعها دعوى تطالب فيها خلع زوجها، بعدما خاب ظنها فيه مبررة في دعواها: 'مبقاش نافع'.

بدأت قصة 'رحاب' مع زوجها 'عبدالله' الذي يكبرها بـ6 سنوات، واتفقا للسير معا وتعاهدا وقتها على السير معا، وتخطي الصعاب مهما بلغت، وأن يكون الحب والتفاهم ذلك العش، وإنشاء حياتهما الخاصة، وكانت قصة حبهما مصدر إلهام ومحط أنظار المقربين منهما.

مرت الأيام والأشهر والسنوات وأنجبت السيدة على مدار الـ10 سنوات 4 أطفال. كان الزوج يتمتع بالطيبة والحنية، لكنه مع مرور الأيام مرض وأصيب ببتر في صدمه وأصبح قعيدا لم يقوى على تحمل الحياة معها، والإنفاق على المنزل.

تروي صاحب القصة حكايتها قائلة 'اتغير 180 درجة'، مضيفة بأنها حاولت طلب الطلاق من الزوج إلا أنه رفض، 'مبقاش نافع'، حاولت الزوجة تحمل الحياة مع الرجل المريض ورفقة الأولاد الأربعة إلا أنها لم تتمكن من المكوث داخل المنزل.

وقالت المحامية نهى الجندي، دفاع الزوج، إن السيدة ادعت عجزه وعدم الإنفاق عليها، 'سرقت كل فلوسه واتهمته بعدم الإنفاق عليها'، متسائلة كيف للزوج أن يبخل عليها وهو سائق على خطوط النقل العام؟.

وبعدما رفض الزوج طلب الزوجة قررت رفع قضية خلع، بمحكمة الأسرة بالزيتون، والتي قضت بخلعها.

منى فى دعوى خلع: زوجي بخيل وادعى مرضه بالسرطان لجمع التبرعات

ما هي حقوق الزوجة عند الخلع؟