رحلة محفوفة بالمخاطر لبايرن ميونخ أمام ماينز

يقدم بايرن ميونخ، أوراق اعتماده في الدوري الألماني، في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ماينز، اليوم السبت، حيث لم يعد يملك سوى الفوز بلقب البوندزليجا.

ورغم أن بايرن يتصدر الدوري الألماني برصيد 59 نقطة، إلا أنه يجد نفسه تحت نيران مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين فقط.

وقال توماس توخيل مدرب بايرن 'المباراة أمام فريقه السابق ماينز، ستكون بمثابة اختبار بعد التعادل أمام مانشستر سيتي'.

ويحل توخيل ضيفا على ملعب يعرفه جيدا، حيث سبق له أن أشرف على تدريب ماينز بين عامي 2009 و2014، حيث أن الأخير يشتهر باتخاذه قرارات حكيمة للتغلب على قيود الميزانية.

وأضاف 'يوم السبت، نريد أن نكون جاهزين للمعركة المقبلة، وهي بمثابة اختبار الشخصية'.

ويعاني بايرن ميونخ لهز الشباك، حيث يشكل خط الهجوم مصدر قلقه، على الرغم من أنه يضم العديد من الوجوه البارزة أمثال ساديو ماني وجنابري وساني وكينجسلي كومان ومولر وجمال موسيالا، لكن جميع هذه الأسماء فشلت في التسجيل في آخر 5 مباريات.

وخلال فترة شح الأهداف، سجل بايرن 4 أهداف بأقدام مدافعيه، وهدفا من ركلة جزاء ترجمها لاعب الارتكاز جوشوا كيميتش ضد المان سيتي.

من ناحيته، قال مدرب ماينز، بو سفينسون، والذي لعب لمدة 5 سنوات تحت قيادة توخيل، إن مدرب بايرن ميونخ 'كان أحد الأسباب التي دفعتني لأصبح مدربا'.

وأكد سفينسون أن توخيل 'ساعدني في العثور على هويتي، وما أريد أن أمثله'.

ولا تبدو مهمة بايرن ميونخ سهلة أمام مضيفه الذي لم يخسر في 9 مباريات، ويحتل المركز الثامن برصيد 42 نقطة في سعيه لحجز مقعد للمسابقات الأوروبية، كما فاز مرتين على بايرن ميونخ في آخر زيارتين للأخير إلى ملعبه.

وحصد ماينز 23 نقطة من 13 مباراة في الدوري منذ كأس العالم 2022، ووحدها أندية دورتموند (32) وباير ليفركوزن (26) وبايرن (25) كان حصادها أفضل.

ويجب على بايرن، أن يحتاط من مهاجم ماينز، لودفيك أجورك، الذي كان خلف النتائج الرائعة للفريق منذ قدومه من ستراسبورج مقابل 6 ملايين يورو في يناير الماضي.

وبعدما أمضى مسيرته في فرنسا، سجل أجورك (29 عاما) 5 أهداف في 12 مباراة بقميص ماينز، جميعها في المباريات السبع الأخيرة.

ويمر أجورك بفترة رائعة معوضًا مسيرته الخجولة في الليج 1، حيث لم يسجل سوى مرة واحدة في 13 مباراة هذا الموسم، قبل انتقاله إلى ألمانيا.

ويستضيف دورتموند، خصمه آينتراخت فرانكفورت، مساء السبت، وبعدما تلقت شباكه 3 أهداف في آخر 12 دقيقة في تعادل مخيب مع شتوتغارت الأسبوع الماضي، يرحب دورتموند بعودة قلبي الدفاع نيكو شلوتيربيك ونيكلاس زوله من الإصابة.

ولعب هذا الثنائي دورا حاسما خلال سلسلة من 10 انتصارات تواليا، استهل بها دورتموند بداية العام الحالي، فيما افتقد لقوة وصلابة شلوتيربيك في الدفاع.

ويتوق مدرب فرانكفورت أوليفر جلاسنر لمواجهة دورتموند بعدما تجرع كأس الخسارة في جميع المباريات التي لعبها أمامه (7) سواء مع فريقه الحالي أو السابق فولفسبورج.

كما يأمل جلاسنر في أن ينهي سلسلة من 7 مباريات لم يذق خلالها فريقه طعم الفوز (4 تعادلات و3 هزائم) بدأها منتصف فبراير.

محمود كهربا يهنئ جماهير الأهلي بعيد الفطر

التشكيل المتوقع لـ الأهلي أمام الرجاء المغربي بدوري الأبطال

رئيس الرجاء: مواجهة الأهلي صعبة.. وأثق في تحقيق اللاعبين نتيجة إيجابية