رحيل المخرج السوري حاتم علي.. آخر أعماله «أهو ده اللي صار».. ومسلسله الأخير توقف بسبب كورونا

حاتم علي مخرج شامل حاصل علي جوائز عالمية .. وأخر مشروعاته توقفت بسبب كورونا.

كان خبر رحيله صدمة كبيرة بالنسبة لجمهوره وأصدقائه بالوسط الفني، المخرج حاتم علي رحل عن عالمنا صباح اليوم، بعد أن تم العثور على جسدته في أحد الفنادق بالقاهرة.

وقدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية المهمة خلال مشواره الفني، كانت البداية عندما  درس الفلسفة ثم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرج منه عام 1986

حاتم علي كتب فيلمه الأول «آخر الليل» عام 1996، الحائز على ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون، وعمل كممثلا في العديد من المسلسلات بسوريا، ثم اتجه للإخراج في منتصف التسعينيات،  وقدّم العديد من المسلسلات كمخرج، وتعتبر أعمال علامات في تاريخ التليفزيون السوري والعربي.

من أشهر مسلسلات حاتم علي: 'فارس في المدينة'، 'مرايا'، 'الفصول الأربعة'، 'الزير سالم'، صلاح الدين الأيوبي'، 'الثلاثية الأندلسية' ، 'التغريبة الفلسطينية'، 'أحلام كبيرة'، وغيرها .

مخرج مسلسل عمر

في عام 2011، أخرج مسلسل«عمر»، وهو أضخم إنتاج تليفزيوني عربي، أنجز 3 أفلام روائية طويلة: «العشاق 2005، سيلينا 2009، والليل الطويل 2009 »الحائز على جائزة ثور تاورمينا الذهبي وجائزة النقاد الكبرى في أوسيان سيني فان في الهند. .

أشرف على إنتاج مسلسلات للتليفزيون عبر تأسيسه شركة صورة للإنتاج الفني، وكان قد أعلن حاتم علي نهاية العام الماضي عن بدء التحضير لمسلسل «سفر برلك»، وكان من المقرر عرضه في سباق رمضان 2020، إلا أن مشروع المسلسل توقف بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان آخر أعمال حاتم علي مسلسل «أهو ده اللي صار»، والذي عُرض في فبراير 2019، وشارك في بطولته كل من روبي، ومحمد فراج، وأحمد داود، وسوسن بدر، وهشام إسماعيل، وأروى جودة، ومن تأليف عبد الرحيم كمال.

عبد الرحيم كمال ينعي حاتم علي : وداعا حبيبي المهذب الراقي

رانيا يوسف ناعية حاتم علي : «تشرفت بالعمل معه في أنجح أعمالي»

الممثل والمخرج السوري الكبير حاتم علي في ذمة الله - قناة العالم الاخبارية

وفاة والد المخرج السوري حاتم علي وتيم حسن وجمال سنان يقدمان التعازي - مجلة  هي

وفاة المخرج السوري حاتم علي بأزمة قلبية

وفاة المخرج السوري حاتم علي | أخبار سكاي نيوز عربية

وفاة المخرج السوري حاتم علي | مصراوى