رحيل كلوب يقرب مدرب الاتفاق السعودي من ليفربول

اقترب ستيفن جيرارد، المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي، من تولي تدريب فريق ليفربول الإنجليزي، بداية من الموسم المقبل، خلفاً للألماني يورجن كلوب الذي أعلن رحيله عن قلعة آنفليد اليوم الجمعة.

وذكرت تقارير إنجليزية، اليوم الجمعة، أن مدرب الاتفاق السعودي ستيفن جيرارد ضمن الأسماء المرشحة لتدريب ليفربول.

وأعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الجمعة، رحيل مدرب الفريق الأول لكرة القدم، يورجن كلوب، عن تدريب الريدز مع نهاية الموسم الجاري.

كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، وجهته المقبلة بعد إعلان رحيله عن الريدز بنهاية الموسم الجاري.

قال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إن قرار رحيله عن تدريب الريدز نهائي ولا رجعة فيه بنهاية الموسم الجاري.

وكان كلوب أعلن الرحيل عن تدريب الريدز بنهاية الموسم الجاري 2023/2024 بعد 8 مواسم ونصف قضاها شهدت تحقيق النادي 6 بطولات كبرى.

وقال كلوب في تصريحات اليوم الجمعة: «لقد إتخذت قراري بغض النظر عن أي نتائج قادمة، إمكانيات الفريق مازالت رائعة ولدينا أساس جيد لكنه الوقت المناسب لتمرير المهمة لمدرب آخر».

وتابع: «لقد كانت مهمة شديدة جدًا لكن هذا خطأي وليس المهنة هي السبب علمت بحجم النادي عندما وصلت في 2015 لكن لم يكن هناك توقعات معينة لما قد يحصل. إن أفضل شيء حدث بحياتي هو أني أصبحت سكاوزي شرفيّ».

وتأمل الجماهير السعودية، في استقدام الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، التواجد في دوري روشن السعودي، وقيادة أحد الفرق السعودية، الموسم المقبل، بعد أعلان رحيله عن الريدز، بنهاية الموسم الجاري.

صراع منتظر بين الهلال والنصر لضم كلوب 

ومن المنتظر أن يشتعل الصراع بين أندية الدوري السعودي على الظفر بخدمات الألماني يورجن كلوب، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أصبح الدوري السعودي يشغل وسائل الإعلام العالمية في ظل استقدام أشهر نجوم كرة القدم، مقابل رواتب فلكية تعجز حتى أكبر الأندية الأوروبية عن دفعها.

وتشهد الرياضة السعودية مؤخرا تغييرات هائلة، وخاصة بعد انضمام رونالدو وكريم بنزيما ونيمار وساديو ماني إلى صفوف أندية الدوري السعودي، في صفقات من العيار الثقيل، ومقابل امتيازات مالية ضخمة.

ومن المنتظر أن يتلقي الألماني يورجن كلوب العديد من العروض من بعض الأندية السعودية سواء النصر أو الهلال أو الأهلي السعودي لقيادة أحدهم في الموسم الجديد.

في المقابل سيطرت حالة من الترقب والقلق على جماهير ليفربول الإنجليزي، بعد إعلان الألماني كلوب الرحيل عن تدريب الريدز بنهاية الموسم الجاري.

ويخشى جمهور ليفربول من رحيل محمد صلاح هداف الفريق عن الريدز، نظراً لارتباطه بالألماني يورجن كلوب، بخلاف تلقي اللاعب العديد من العروض للعب في الدوري السعودي، وهو ما كان يرفضه اللاعب خلال فترة كلوب داخل قلعة آنفيلد.

رحيل كلوب عن ليفربول فتح التكهنات بين الجماهير عن مصير محمد صلاح مع الريدز خلال الفترة المقبلة، حيث يرى البعض أن النجم المصري سيرحل بنهاية الموسم الجاري والبعض الأخر يرى أنه سيستمر ويواصل التألق مع ليفربول في الفترة المقبلة، وستشهد الساعات المقبلة رد محمد صلاح من قرار رحيل كلوب والذي سيعقبه العديد من القرارت الحاسمه في وجهة اللاعب الفترة المقبلة.

يورجن كلوب يرحل عن تدريب ليفربول

وأعلن نادي ليفربول الإنجليزي عبر إكس، اليوم الجمعة، رحيل مدرب الفريق الأول لكرة القدم، يورجن كلوب، عن تدريب الريدز مع نهاية الموسم الجاري.

وقال كلوب في مقابلته الخاصة لحساب ليفربول على إكس: 'سأترك ليفربول بنهاية الموسم.. يمكن أن أتفهم أن هذه صدمة للكثيرين، بالتأكيد فإنني أحب كل شيء في هذا النادي والمدينة والجماهير.. أنا مقتنع بالقرار، أعتقد أنني لم أعد أملك الطاقة للاستمرار.. لا يوجد شيء محدد الآن، ولكنني لن أستطيع الاستمرار مجدداً.. كل الاحترام والحب لكم جميعاً'.

وتابع يورجن كلوب: أشعر أني مرهق، ليس لدي مشكلة الآن لكن أعلم أنه توجّب علي الإعلان عن رحيلي بوقت ما. أعلم أنه لايمكنني القيام بعملي مجددًا كل مرة، لابد من التوقف عند مرحلة ما وبعد كل السنوات التي قضيناها معًا وكل ما مررنا به فحبي إزداد لكم وأقل ما أُدين به إليكم هو قول الحقيقة والحقيقة أني سأُغادر بنهاية الموسم.

ألقاب يورجن كلوب مع ليفربول

وعاش نادي ليفربول تحت قيادة كلوب على مدار السنوات الماضية أجواء أكثر من رائعة مليئة بالانجازات، حيث إنه أعاد الريدز إلى الظفر بالألقاب من جديد بعد أن نجح معه فى حصد لقب الدورى الإنجليزي نسخة 2019-2020، عقب غياب دام 30 عامًا مع جيل ذهبي بقيادة النجم المصري محمد صلاح ومعه كوكبة كبيرة من النجوم مثل البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك.

وجاءت ألقاب يورجن كلوب مع ليفربول على النحو التالي:

- فاز بدوري أبطال أوروبا عام 2018.

- فاز بكأس السوبر الأوروبي عام 2019.

- فاز بكأس العالم للأندية عام 2019.

- فاز بالدوري الإنجليزي موسم 2020/2019.

- فاز بكأس الرابطة الإنجليزية عام 2022.

-فاز بدرع الاتحاد الانجليزي عام 2022.