رد نهائي من الفيفا على اتحاد الكرة بشأن قضية الشحات والشيبي

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الجدل المثار حول قضية حسين الشحات، لاعب الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب بيراميدز، بعدما لجأ اتحاد الكرة المصري لفيفا من أجل تحديد الوضع القانوني للواقعة.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أرسل خطابا للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» يستفسر فيه عن الوضع القانوني للجوء محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، للقانون العادي، في واقعة تعدي حسين الشحات، لاعب الأهلي، عليه خلال مباراة الفريقين في الدوري الممتاز.

وجاء رد الاتحاد الدولي «فيفا» حاسما، بعدما قرر أن هذا الشأن هو شأن داخلي، ولا ينبغي له التدخل في الأمر.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص أزمة حسين الشحات، لاعب الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب بيراميدز، بشأن لجوء الأخير للقضاء العادي في أزمته مع الشحات.

كشف مصدر عن تسليم لجنة الانضباط قرارها الى اتحاد الكرة، والذي اقرت فيه أحقية محمد الشيبي باللجوء الى القضاء العادي، وبالتالي ومن وجهة نظرها، لا محل لأي شكوى.

وكشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة عن رفض الاتحاد اعتماد قرار لجنة الانضباط فيما انتهت إليه في أزمة حسين الشحات، لاعب الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب بيراميدز.

القصة تعود بين الشحات والشيبي لاعتداء الشحات بالضرب على الشيبي خلال مباراة الأهلي وبيراميدز، وعلى الرغم من اعتذار الشحات للشيبي في وقت لاحق، إلا أن الشيبي قرر اللجوء للقضاء العادي من أجل الحصول على حقه من الشحات.

وحددت محكمة جنح ثاني مدينة نصر يوم 30 مايو الجاري، موعدًا جلسة الحكم في قضية الشيبي ضد حسين الشحات.