رسائل نارية من أحمد موسى وهجوم على اتحاد الكرة بعد خروج المنتخب من أمم أفريقيا.. فيديو

شن الإعلامي أحمد موسى، هجومًا ناريًا على مسئولي اتحاد الكرة المصري بعد هزيمة المنتخب الوطني أمس أمام الكونغو الديموقراطية وخروجه من بطولة الأمم الأفريقية 2024.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه لبرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن المنتخب الوطني قدم 4 مباريات سيئة ولم يرتقى للمستوى المطلوب، موضحًا: «أحنا أسوأ دفاع في البطولة، دفاعنا شوارع، حراس المرمى برا الخدمة، 80% من الأسماء الحالية في المنتخب نقولها شكرا، ونبدأ نجهز المنتخب الأولمبي من الآن، منتخب مصر لا يملك رفاهية الوقت، نبدأ بـ 80% من المنتخب الأولمبى ونكون المنتخب بتاع مصر».

وتابع: اللي تعاقد مع فيتوريا لابد من محاسبته، وحازم إمام ليس على رأسه ريشه، وفيتوريا بياخد 200 ألف دولار، وحازم إمام خدعنا بفيتوريا، مضيفًا: «أتمنى أن يتقدم اتحاد الكرة باستقالته، وللأسف لن يكون هناك إقالة للاتحاد لمنع تدخل الاتحاد الدولي، ولابد من وقف المجاملات، إحنا عندنا مجاملات كتير».

خروج مصر من بطولة أمم إفريقيا 2024

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرياضة أصبحت استثمار وعمل كبير، معلقا على خروج مصر من بطولة أمم إفريقيا 2024: اللي عاوز يبني منتخب لازم يبقى فيه منظومة كبيرة.. هل هناك علاقات بين أعضاء اتحاد الكرة والقارة الإفريقية؟.. الإجابة لأ، أين هاني أبو ريدة وأحمد مجاهد؟، الكرة علاقات وتواجد وتأثير.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الرياضة في غانا وبنين وتوجو والسنغال تعرف كلمة واحدة «مو صلاح» فقط، الناس هنا بتكسر فيه والناس بره بتحييه، عاوزين حد يبقى ناجح ويوصل ازاي طالما بـ «تفطسه»، العالم بيبحث عن الشاطرين، وهناك من يسعى لتدمير محمد صلاح وتشويه صورته.

وأردف: اللاعيبة امبارح بتطفش الكورة كأن رجليها ثقيلة، يا راجل سجل أو اجري، لاعبي الكونغو جابوا جول وإحنا لسة بندور على الكرة، من 2010 مشفتش كرة ولا منتخب، فاكرين مباراة البرازيل وإيطاليا، معلقًا: أحمد فتوح يا دوب وقع على الأرض ويصاب ومحمد حمدي يطرد، الكونغو الديمقراطية مش المنتخب اللي يكسب مصر، ملعبوش كرة صح، لكن فيه مدرب بيعمل تغييرات صح، مهند لاشين نزل ليه؟، علشان يشوط ولا يقعد ولا يسجل؟.

وأضاف أحمد موسى، أن كل ما نشر عن انتقال أبو جبل للأهلي لم يصدر حوله بيانا رسميا من الأهلي أو البنك الأهلي، والحقيقة هو أن أبو جبل لم يوقع مع الأهلي، والأهلي بالفعل طلب أبو جبل وعلي لطفي من زد، ومحمد بسام من سيراميكا كليوباترا.

ماذا عن اللاعب محمد أبو جبل ؟

وعلق الإعلامي أحمد موسى على أداء أبو جبل في المباراة أمس: هل أبو جبل ممنوع يترمي على الشمال؟ 7 أهداف دخلوا في الشمال ولم تتعلم يا أبو جبل، والله لو الأهلي عاوز أبو جبل مياخدوش وبقول له «بلاش»، أبو جبل ضيع المنتخب أمس في ضربات الجزاء، والأهلي لم يتعاقد مع محمد بسام، لكن هناك اتصالات مع إدارة سيراميكا كليوباترا، لافتا: أطالب وزير الرياضة بفتح تحقيق عاجل في إخفاق المنتخب، فيتوريا حصل على مليون ونصف دولار لكن ما النتيجة؟، وأقول لحازم إمام: «لو مكانش عندنا مدير فني كان أفضل، والشرط الجزائي 600 ألف دولار، هل الاتحاد يمتلك هذا المبلغ؟.. أين قطاعات الناشئين يا كابتن حازم؟، عمل إيه حازم إمام دا مطلعش قال كلمتين ولا احترم الناس وفين الاتحاد؟، كان لازم بيان اعتذار للشعب اللي سهران للساعة 2 صباحا.

وأردف أحمد موسى: «الأردن والعراق وفلسطين منتخبات تقدم كرة قدم حقيقية في بطولة أمم آسيا 2023، طيب إحنا من أول ثانية والمنتخب بتاعنا «سلم النمر»، أنا زعلان عليكم، معقولة ولا فوز، يدخل فيك 7 أهداف، أحنا أكبر شبكة يدخل فيها أهداف، دا منتخب مصر اللي كان يرعب أفريقيا، طيب دا أحنا كنا نتفرج على منتخب مصر وكنا بنهزم إيطاليا».

مطالبات بالاستعانة بالكابتن حسن شحاتة

واستطرد أحمد موسى: «بعد هزيمة إمبارح، أنا جبت هدف محمد حمص في إيطاليا وشوفته 4 مرات، كمان تفرجت على مباراة مصر والبرازيل، المنتخب دا كان على أعلى مستوى، دا كان منتخب حقيقي ورجالة كمان، الكابتن حسن شحاته عمل تاريخ لمصر ولنفسه وللاعبيه، يا كابتن حسن إحنا مش عارفين نصعد».

وأكمل أحمد موسى: «لابد من تعيين حسن شحاتة مدير فني لاتحاد الكرة، يقولنا إزاي نحقق البطولات، دلوقتي إحنا قدام كاب فيردي، وقدام موزمبيق نقول ربنا يستر، كل كرة وأنا خايف، الجيل توفر ليه كل حاجة، ومعملش حاجة».

ونوه أحمد موسى إلى أن الجمهور حاليا لا يثق في لاعيبة المنتخب، معلقا: «أنا قاعد بشاهد منتخب مصر لكرة اليد، أمام الجزائر في نهائي أمم أفريقيا لكرة اليد، ولدي ثقة في حصد اللقب، دول هما الرجالة، دا منتخب مصر، دا هو المنتخب الوطني، إيه الفرق بين دا ودا، دول نموذجين، نموذج خد بطولة أفريقيا لليد، والتاني بتاع كرة القدم راجع في الطيارة دلوقتي، الفرق بينهم المنظومة».