رسالة مؤثرة من الإعلامية الفلسطينية دانا أبو شمسية للشعب المصري.. فيديو

قدمت الإعلامية الفلسطينية دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس، رسالة مؤثرة للشعب المصري خلال مؤتمر «تحيا مصر.. استجابة شعب تضامنا مع فلسطين».

وقالت أبو شمسية «من القدس المحتلة هنا القاهرة عاصمة الخبر، من بلد السلام التي لم تشهد سلاما، جئت اليوم أحمل رسالة القدس وأهلها»، مشيرة إلى أن  الاحتلال حرم على أهالي القدس من دخول المسجد الأقصى.

وتابعت دانا أبو شمسية «القدس كما يروج الاحتلال هي مفتاح الحرب والسلام، إن ثارت انتفضت البلاد كلها من شمالها وجنوبها تماما كما نتمناها يوما من بحرها لبرها».

وواصلت الإعلامية الفلسطينية دانا أبو شمسية «والله كبرنا وما نسينا، وأنا اليوم أقف هنا لأقول أن حب القدس أصبح إرثا نتناقله جيلا بعد جيل، فأولادي يعرفون هويتهم، وأحفادي سيدركون أسماء البلاد قبل تهويدها»؟

وأضافت «نعلم أن نهاية هذا الحصار هو نصر، تماما كما نقف اليوم فرحين بهدنة لوقف شلال الدم في قطاع غزة، لا أشعر بتضامن مصري بل أشعر بإسناد مصري فأنتم أخواتنا في الدم تساندونا لإعلاء صوتنا».

وأردفت «جدي ذكرني أنه قبل النكبة كانت حافلة تحمل اسم القدس القاهرة، علنا نرجع مرة أخرى وتدخلون معنا ساحات المسجد الأقصى مكبرين مهللين فرحين»، مختتمة «أنا اليوم أقف في أرض مصرية الهوية فلسطينية الهوى».