رسام كاريكاتير: دورنا مؤثر في المجتمع ومصر تتحمل القضية الفلسطينية منذ مئات السنين.. فيديو

أكد عمرو فهمي، رسام الكاريكاتير، أن إسرائيل تتباكي دائما بسبب ما حدث لها من هتلر، خاصة أن اليهود شعب سادي، مشيرا إلى أن العالم في الغرب بدأ يستفيق من كبوته المتأخرة بعد المجازر التي تحدث في قطاع غزة.

ولفت فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه قام برسم مقبرة مكتوب عليها أطفال غزة ومن أمامهم مسخ إسرائيلي ملطخة يداه بالدماء، ولقيت استحسانا ورواجا كبيرا بين القراء.

ونوه عمرو فهمي أن مصر هي التي تتحمل القضية الفلسطينية منذ مئات السنين، وتضامنت مع رسام الكاريكاتير الذي فُصل من عمله بسبب دعم فلسطين، معلقا: «في قاموس إسرائيل أنه لا حق للفلسطينيين في الدفاع عن نفسهم وهذا ما عبرت به في إحدى الرسمات التي نشرت بجريدة الأخبار».

واستكمل رسام الكاريكاتير: دورنا مؤثر في المجتمع وكتاب «بيبي نتنياهو» كتب مقدمته الأستاذ أحمد رجب، بعنوان «بيبي لن يكف مع أمريكا عن الرضاعة، ومع العرب عن الوضاعة».

واستكمل الفنان عمرو فهمي: أبرز مدارس في رسم الكاريكاتير روز اليوسف والأخبار، ومن الرسامين صلاح جاهين صاحب الـ7 صنايع، ومصطفى حسين ورخا، وعبد السميع.