رسميا.. إقالة عمروش من تدريب تنزانيا

أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم إقالة المدير الفني للمنتخب عادل عمروش رسميا من تدريب الفريق على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد المنتخب المغربي

وكان منتخب تنزانيا بقيادة عادل عمروش قد استهل مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023 بالخسارة أمام المنتخب المغربي بثلاثية دون رد، ليوجه عمروش وابلا من التصريحات ضد المنتخب المغربي، وهو ما نتج عنه استدعائه من اللجنة التأديبية بالاتحاد الأفريقيى لكرة القدم وتوقيع عقوبة وغرامة مالية عليه.

وقررت اللجنة التأديبية التابعة للكاف إيقاف المدرب الجزائري عادل عمروش، مدرب المنتخب التزاني ل8 مباريات مع تغريمه مبلغ 10 آلاف دولار ، بعد إدعاءات كاذبة أدلى بها لمحطة تلفزيونية جزائرية، حسبما أفادت صحيفة «الرياضية» المغربية.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد قررت استدعاء الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا اليوم للمثول أمامها، على خلفية تصريحاته التلفزيونية التي هاجم خلالها اتحاد الكرة المغربي، واتهمه بالتحكم في تعيينات الحكام ومواعيد مباريات أسود الأطلس.

ويأتي استدعاء عمروش من جانب اللجنة التأديبية للاتحاد الأفريقي بعد شكوى رسمية من المغرب، مع الاستدلال بتصريحاته الموثقة تلفزيونيا.

جدير بالذكر أن عمروش كان قد حاول الاعتذار للمغاربة في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة أسود الأطلس وتنزانيا، وبعدها كرر اعتذاره في تصريحات للتلفزيون المغربي محاولا شرح ما قاله بكيفية مغايرة.

وأوضح عمروش:" ما قصدته بتحكم المغرب أنه أصبح مثل مصر سابقا، له حضوره القوي داخل الكاف ليدافع عن مصالحه وليس شيئا آخر".