رسميا..إقالة فرناندو سانتوس من تدريب منتخب بولندا

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقالة البرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب من منصبه رسمياً، بسبب النتائج المخيبة للآمال التي يتعرض لها الفريق في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وكشف الاتحاد البولندي في بيان عبر موقعه الرسمي عن إقالة فرناندو سانتوس من منصبه اعتباراً من اليوم على أن يتم البحث عن مدرب جديد للفريق.

وشدد الاتحاد البولندي على أن تعيين مدرب جديد هو الأولوية لمجلس الإدارة خلال الأيام القادمة وأن الإعلان عن هوية المدير الفني الجديد ستكون خلال أيام.

من جانبه قال سيزاري كوليزا، رئيس الاتحاد البولندي، أود أن أشكر سانتوس على عمله مع منتخبنا الوطني وأتمنى له التوفيق في تحدياته الرياضية المقبلة.

وفي أول تعليق له عقب إقالته، قال فرناندو سانتوس:" على الرغم من أننا أنهينا تعاوننا، إلا أنني ممتن لقيادة المنتخب البولندي وأتمنى كل التوفيق لبولندا وشعبها، الذي رحب بي جيدًا عندما كنت أعيش هنا.

وتأتي إقالة فرناندو سانتوس بعد خسارة منتخب بولندا أمام نظيره ألبانيا مساء الأحد ليقصي الفريق بشكل رسمي من سباق التأهل المباشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وتولى فرناندو سانتوس تدريب منتخب بولندا، بعد رحيله عن منتخب البرتغال عقب نهاية المونديال أيضًا وفشله في الوصول لدور النصف نهائي.