رسميا.. الولايات المتحدة الأمريكية تستضيف كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' تنظم الولايات المتحدة الأمريكية لكأس العالم للأندية في نظامها الجديد المكون من 32 ناديًا في عام 2025.

أوضح فيفا أنه تم اتخاذ القرار بناءً على مكانة الولايات المتحدة الأمريكية كرائدة في تنظيم الأحداث العالمية إلى جانب تطوير كرة القدم في أمريكا الشمالية، وسيتم التواصل مع أصحاب الشأن المعنيين لوضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالمواعيد والأماكن وجداول المباريات للبطولة الجديدة.

كأس العالم للأندية كأس العالم للأنديةة

من جانبه قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم:' ستكون كأس العالم للأندية 2025 هى قمة نخبة كرة القدم للرجال، في ظل وجود البنية التحتية المطلوبة جنبًا إلى جنب مع الاهتمام المحلي، فإن الولايات المتحدة هى المضيف المثالي لبدء هذه البطولة العالمية الجديدة'.

أضاف إنفانتينو:' في ظل تأهل أفضل الأندية في العالم، سيجلب المشجعون من كل قارة شغفهم وطاقتهم للولايات المتحدة في غضون عامين لهذا الإنجاز الهام في مهمتنا لجعل كرة القدم عالمية حقًا'.

وفيما يخص تنظيم كأس العالم 2030 أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' على موافقته على تأجيل عملية تقديم الطلبات لضمان إجراء مشاورات إضافية مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين.