رسميا.. باير ليفركوزن يتوج بالدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه

توج باير ليفركوزن بالدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على ضيفه فيردر بريمن، بخماسية دون رد، على ملعب باير أرينا، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الألماني، أي قبل 5 جولات على النهاية.

وحملت خماسية ليفركوزن توقيع فيكتور بونيفاس في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف جرانيت تشاكا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 60.

واختتم فلوريان فيرتز خماسية ليفركوزن في الدقائق 68، 83، 90 لتنتهي المباراة بفوز ليفركوزن بنتيجة 5-0، ويتوج رسميا بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 79 نقطة، بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ صاحب الترتيب الثاني، والذي انتصر بالأمس على كولن بنتيجة (3-2).

وأجرى نادي باير ليفركوزن سلسلة من الإجراءات لمنع احتفالات الجماهير على ملعب المباراة، حال التتويج باللقب في معقل باير أرينا.

وتريد إدارة باير ليفركوزن الحفاظ على عشب ملعب باير أرينا، خاصة أنها انفقت خلال الفترة الماضية ما يقرب من مليون و800 ألف يورو على البساط الأخضر.

ودفع ليفركوزن قبل بداية الموسم مبلغ مليون يورو لتجديد العشب بشكل كامل، ومبلغ 800 ألف يورو لصيانة المستطيل الأخضر بشكل دوري، منعا من أي شكوى للاعبين من الملعب.