رسميا .. بريطانيا تحدد موعد عودة الجماهير للملاعب الإنجليزية

أعلن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا موعد عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم بعد غياب دام نحو 4 أشهر جراء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحدد رئيس الوزراء  البريطاني أكتوبر المقبل موعدا لعودة الجماهير للملاعب بعد فترة غياب طويلة.

وتغيب الجماهير عن منافسات كرة القدم الإنجليزية التي تم استئنافها منذ 17 يونيو الماضي بعد فترة توقف دامت 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء قرار استئناف المسابقات بدون حضور جماهيري في إنجلترا، نتيجة للنصائح الطبية واتباع قواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات لمواجهة تفشي كورونا.

وقال جونسون في تصريحات نقلتها صحيفة 'ميرور' البريطانية: 'ننوي بداية من شهر أكتوبر المقبل، إعادة الجماهير إلى الملاعب، ولكن بإجراءات طبية واحترازية صارمة وجادة'.

وينتهي البريمييرليج يوم 26 يوليو الجاري، علما أن موسم الكرة الإنجليزية سيختتم يوم 1 أغسكس المقبل بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وينتظر أن يبدأ الموسم المقبل من البريمييرليج في منتصف أغسطس، على أن يكون أيضا بدون حضور جماهيري، وصولا لشهر أكتوبر، طبقا لتصريحات بوريس جونسون.

وكانت بعد الأندية الأوروبية وضعت خطط لعودة جماهيرها لملاعبها بداية من الموسم المقبل، على غرار ناديي كولن وبروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

 

بشرط منع الغناء والهتاف.. هولندا تقرر السماح بعودة الجماهير للمدرجات

سان جيرمان يكتسح لوهافر بـ«التسعة» وديًا.. فى حضور الجماهير