رسميا.. بورنموث الإنجليزي يستعير كيبا

انتقل الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، اليوم الخميس رسميا إلى صفوف بورنموث على سبيل الإعارة من تشيلسي، ليلعب تحت قيادة المدرب الإسباني أندوني إيراولا.

ومدد تشيلسي في الوقت نفسه عقده مع كيبا لمدة عام واحد، تجنبا لرحيله مجانا في الصيف المقبل، لينتهي الآن في صيف 2026.

وكان الحارس الإسباني قد وصل إلى البلوز في أغسطس/آب 2018 قادما من أتلتيك بلباو في صفقة بقيمة 80 مليون يورو.

وقضى اللاعب صاحب الـ29 عاما الموسم الماضي على سبيل الإعارة في ريال مدريد، حيث تقاسم اللعب أساسيا مع الأوكراني أندري لونين حتى عودة البلجيكي تيبو كورتوا بعد إصابته الطويلة، وتوج مع الفريق الملكي بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وكان كيبا أساسيًا في تشيلسي في عام 2018 مع ماوريزيو ساري وفي عام 2019 مع فرانك لامبارد، لكنه خسر المركز اعتبارًا من عام 2021 لصالح إدوارد ميندي.

في موسم 2022-2023 أصبح مجددا الخيار المفضل لحراسة المرمى في ستامفورد بريدج تحت قيادة جراهام بوتر، ولكن أدى وصول فيليب يورجنسن بالإضافة إلى تفضيل إنزو ماريسكا لروبرت سانشيز إلى إغلاق الأبواب أمامه مرة أخرى.

وفي بورنموث، سيواجه كيبا منافسة من البرازيلي نيتو والأيرلندي مارك ترافرز.

وخضع الإسباني لفحص طبي مع فريق بورنموث أول أمس الثلاثاء، وإذا انتهت الإجراءات الورقية في الوقت المناسب، سيكون بوسعه اللعب أمام إيفرتون يوم السبت المقبل بالبريميرليج.

ويعد الاتفاق، الذي لا يتضمن خيار شراء إلزاميًا لبورنموث، الصفقة التاسعة هذا الصيف لفريق "تشيريز"، الذي يمثل ضمه لإيفانيلسون التوقيع الأكثر أهمية، ودفع مقابله 45 مليون يورو لبورتو.