رسميا.. تأييد قرار استبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم

رفضت محكمة التحكيم الرياضية «كاس» اليوم الجمعة استئناف الاتحاد الروسي لكرة القدم عقوبة الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» استبعاده من المنافسات الدولية بسبب غزو بلاده لأوكرانيا، وبالتالي سيبقى منتخب روسيا  مستبعدًا من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022 نهاية الشهر الجاري.

وأيدت محكمة التحكيم الرياضي قرار إبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم قطر 2022، على خليفة أزمتها مع أوكرانيا.

ولا يعتبر هذا القرار الذي يأتي بعد ثلاثة أيام على قرار مماثل بخصوص استبعاد روسيا من مسابقات الاتحاد الأوروبي «يويفا»، حكماً مسبقًا على الحكم المستقبلي للمحكمة الرياضية في موضوع النزاع، وهو أمر غير متوقع لأسابيع عدة على الأقل.

استبعاد منتخب روسيا وأنديتها من بطولات الفيفا واليويفا

استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المنتخب الروسي لكرة القدم من المشاركة في جميع المسابقات الرياضية.

وكذلك تم استبعاد روسيا من المشاركة في بطولات الاتحاد الأوروبي (يويفا) لكرة القدم، من المشاركة في جميع المسابقات؛ وذلك على خلفية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

نقل المباريات

وكان من المقرر أن تستضيف العاصمة الروسية موسكو، مباراة الملحق الأوروبي المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم “قطر 2022” بين المنتخب الروسي ونظيره البولندي في الـ24 من مارس المقبل، على أن يلعب الفائز من المواجهة، على أرضه في الـ29 من مارس، مع الفائز من مباراة السويد والتشيك لخطف بطاقة المشاركة في مونديال قطر عن المسار الثاني في الملحق الأوروبي.

كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في وقت سابق، نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليج” للموسم (2021-2022) من مدينة سان بطرسبورج الروسية إلى العاصمة الفرنسية باريس.

قرار الفيفا

ويأتي هذا القرار، غداة بيانات أصدرتها منتخبات بولندا والتشيك والسويد برفضها مواجهة روسيا؛ بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بحسب «روسيا اليوم».

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

تشكيل الأهلي المتوقع للقاء المريخ السوداني بدوري الأبطال

ترتيب مجموعة الأهلي قبل مواجة المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

https://www.youtube.com/watch?v=eejMG5N1T0g