رسميا.. تراجع أسعار العيش السياحي خلال 24 ساعة

يبحث الكثير من المواطنين خاصة الغير مستفدين من بطاقات التموين عن موعد تراجع أسعار العيش السياحي بعد قرارات وزير التموين الأخير بشأن تراجع سعر الدقيق وتوفير الدولار خلال اجتماعه مع شعبة المخابز.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» تفاصيل تراجع أسعار العيش السياحي خلال 24 ساعة وجاءت كالتالي:-

العيش العيش

سعر رغيف الخبز السياحي

وكان الدكتور على الميصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع رئيس الشعبة العامة للمخابز، تم التوافق على أن يكون سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما بـ 1.5 جنيه، و40 جراما بـ 75 قرشاً، و25 جراما بـ 50 قرشاً، وبالنسبة للخبز الأفرنجى (الفينو) الرغيف وزن 35 جراما بـ 1 جنيه، ووزن 70 جراما 1.5 جنيه، مع الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي 16 ألف جنيه حاليا.

أسعار رغيف الخبز

وأكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أنه لا مساس في أسعار رغيف الخبز المدعم في المحابز، على الرغم من أنه يكلف الدولة نحو 80 مليار جنيه سنويًا، ويتم تطبيق القرار بداية من يوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك بعد توافق مجلس الوزراء مع شعبة المخابز بخفض أسعار الخبز بنسبة تتراوح من 30% إلى 45% بعد تراجع أسعار الدقيق، لمراعاة تكلفة الإنتاج لكل نوع.

تراجع أسعار الدقيق

قال رئيس شعبة المخابز، إن أسعار الخبز السياحي خلال الفترة الماضية، شهدت تحركا عشوائية غيرة مبررة، على الرغم من انخفاض أسعار الدقيق 5000 جنيه للطن على الأقل.