رسميا.. كاف يعلن موعد إقامة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الجمعة عن مواعيد مسابقة كرة القدم الأكثر شعبية وتنافسية في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في المغرب.

وقال الكاف أن البطولة ستقام في 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026 في دولة المغرب، حيث ستكون المباراة الافتتاحية يوم  الأحد 21 ديسمبر 2025 والمباراة النهائية: الأحد 18 يناير 2026.

وقال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: «أنا واثق من أن دولة المغرب في تنظيم  البطولة وستكون ناجحة للغاية وستكون أفضل بطولة أمم أفريقية في تاريخ هذه المسابقة.

وتابع :«أنا معجب أيضًا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في إفريقيا، وأضاف  استغرق الإعلان عن مواعيد كأس أمم أفريقيا في المغرب  وقتاً أطول بكثير من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة».

وواصل :«أن كاف يلتزم بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم. ويلتزم CAF أيضًا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم والفيفا».

وأتم :«سنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا ومن بين الأفضل في العالمـ متنمياً  لملك المغرب محمد السادس والاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم ورئيسه فوزي لقجع وحكومة وشعب المغرب لاستضافة كان 2025».