رسميا .. وزارة الرياضة تعلن عودة النشاط.. القصة كاملة

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة ، اليوم الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده للإعلان عن خطة عودة النشاط الرياضى فى مصر.

'موقع قناة صدي البلد' يستعرض أبرز ماجاء فى المؤتمر الصحفي، فى التقرير التالى :

موعد عودة الدوري الممتاز

أعلن أشرف صبحي، وزير الرياضة، عودة الأندية للتدريبات الجماعية يوم 20 يونيو الجارى، وذلك بعد توقف النشاط الرياضى منذ شهر مارس الماضى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما أعلن أشرف صبحي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده مساء اليوم الإثنين، إتاحة بدء المنافسات الرسمية، لأنشطة اتحاد كرة القدم ، من 25 يوليو المقبل.

وأوضح وزير الرياضة، إن الأندية ستحصل على فترة اعداد لمدة شهر قبل استئناف الدورى أواخر يوليو أو مطلع اغسطس المقبل على أقصى تقدير، وفق الاجراءات والضوابط الطبية والاحترازية لعودة النشاط.

موعد العودة بالاتحادات الرياضية

أعلن أشرف صبحي، وزير الرياضة، عن بدء النشاط التدريبي والرياضيات الغير تلامسية بداية من الأول من يوليو حتى 31 يوليو المقبل حيث تبدأ تلك الخطوة عبر  الألعاب  غير التلامسية لتقام في ملاعب مفتوحة.

وقال صبحي أن الألعاب غير التلامسية هي اتحاد التنس والدراجات واتحاد القوس والسهم واتحاد رفع الأثقال واتحاد الرماية واتحاد الجولف واتحاد الكانوي والكياك واتحاد ألعاب القوى واتحاد الشراع واتحاد الفروسية، وما يشابها من اتحادات أولمبي وغير اولمبي وبارالمبي، والجمباز وتنس الطاولة واتحاد الريشة الطائرة واتحاد الاسكواش والسباحة والثلاثي  والتجديف والخماسي الحديث  واتحاد الهوكي والكرة الطائرة والسلاح على أن تقام في ملاعب  مفتوحة أو صالات مغلقة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن التدريبات تبدأ بداية من الأول من يوليو 2020 على أن تبدأ المنافسات بداية من الأول من أغسطس وتتضمن تلك الفترة التدابير الاحترازية واجبة الإتباع ويقع على كل اتحاد مسئولية تطبيق التدابير الاحترازية وما ينتج  عنها من آثار.

موعد استئناف نشاط الفرق القومية والإعداد الأولمبي

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة أن إعداد الفرق القومية المؤهلة لطوكيو 2021 ستبدأ اعتبارا  من الأول من شهر يوليو.

وأضاف صبحي خلال المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين للكشف عن تفاصيل استئناف النشاط الرياضي  أنه يمكن بدء المعسكرات أو التدريبات الأوليمبية طوكيو 2021 او الجاري تأهيلهم ويتم التنسيق في  موعد بدء المعسكر او التدريبات بين كلا من اللجنة الطبية بالاتحاد المعني واللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية واللجنة الطبية بوزارة الشباب  والرياضة لتحديد الموعد واختيار مكان واشتراطات المعسكر.

وتابع وزير الشباب  والرياضة أن إعداد فرق المنتخبات القومية سوف يسري على باقي  المنتخبات الأخرى أو المشاركون في البطولات القارية أو العالمية ما يطبق على المنتخبات الأوليمبية ويترك تحديد موعد العودة لاتحاداتهم تنسيقا مع اللجنة الأوليمبية المصرية وبما لا يتعارض مع التدابير  والإجراءات الاحترازية واجبة الإتباع.

موعد عودة الأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة عن موعد استئناف النشاط بالأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية بعد غلقها خلال الفترة الماضية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف صبحي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين للكشف عن موعد استئناف النشاط الرياضي  أنه بداية من الأول من شهر يوليو سيتم الإعداد والتجهيز واتخاذ إجراءات التعقيم والتطهير.

وتابع وزير الشباب والرياضة أن المرحلة الثانية من الخريطة الزمنية لعودة النشاط بالأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية سيتم بداية من 15 يوليو 2020 حيث سيتم التشغيل الفعلي وفق الاشتراطات والضوابط الموضوعة.

أكواد وضوابط عودة النشاط والدليل الإرشادى

أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، الإثنين تفاصيل عودة النشاط الرياضى والإجراءات الاحترازية المتعلقة بعودة النشاط .

وكشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وبحضور نظيره أسامة هيكل وزير الاعلام، عن الأكواد والضوابط لعودة النشاط والدليل الإرشادى لذلك، وذلك على النحو التالى:

كود 1.. الدليل الإرشادى لضوابط عودة النشاط الرياضى بالأندية الرياضية ومراكز الشباب

كود 2.. الدليل الإرشادى لضوابط عودة النشاط بالاتحادات الرياضية

كود 3.. الدليل الإرشادى لضوابط عودة نشاط الفرق القومية والإعداد الأولمبى

كود 4.. الدليل الإرشادى لضوابط عودة النشاط بالأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية

كود 5.. الدليل الإرشادى لضوابط عودة نشاط كرة القدم

ضوابط وإجراءات عودة نشاط كرة القدم في مصر

أعلن أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، الإثنين، الإجراءات الاسترشادية والإجراءات الواجب إتباعها خلال الفترة المقبلة تمهيدًا لعودة النشاط الرياضي الذى توقف بسبب فيروس كورونا.

وكشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وبحضور نظيره أسامة هيكل وزير الاعلام، عن عدد من الضوابط تم تحديدها لعودة نشاط كرة القدم، على أن يكون اتحاد الكرة المصري والأندية مسئولين بشكل كامل عن تنفيذها.

وجاءت الضوابط كالتالى :

-رفع الوعي بين اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية وجميع العاملين .

-تطبيق القواعد الخاصة بالعاملين بالملاعب والاستادات .

-التباعد الجسدي لكافة عناصر منظومة كرة القدم للحد من انتشار وانتقال العدوى .

-التخلص الآمن من المخلفات  مع مراعاة التدابير الاحترازية والوقائية

-الخطوات المتبعة في حال الاشتباه وطرق نقل الحالة والتعامل معها، وفقا لاشتراطات وزارة الصحة والسكان .

-الترصد الطبي من خلال المراقب الطبي واللجنة المختصة بالاتحاد.

-التوعية بالتدابير الاحترازية لمكافحة انتقال العدوى الخاصة بعمال النظافة.

الجنايني يحدد الموعد المبدئى لإستئناف الدورى الممتاز

أعلن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الإثنين، عودة النشاط والدوري سيكون بداية من ٢٥ يوليو المقبل.

وأوضح الجنايني، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته وزارتى الإعلام والرياضة، إن الدوري سيعود بداية من ٢٥ يوليو المقبل أو فى الأول من أغسطس، وفقا لما يتم التوافق عليه في المرحلة المقبلة فنيا وإداريا.

وأشار الجنايني إلى  أن الجبلاية ستجتمع مع الأندية خلال الأيام المقبلة، لمناقشة عدة أمور، أبرزها الارتباطات الدولية لمختلف الأندية والمنتخبات، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع للخروج من تلك الأزمة واتخاذ القرار المناسب في هذه المرحلة.

وأكد رئيس الجبلاية، إنه سيتم مراعاة كل الارتباطات عند عودة الدوري واستئناف النشاط مرة أخرى.

هشام حطب : حالة وحيدة فقط لإيقاف النشاط الرياضى من جديد

تحدث هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن عودة النشاط الرياضى، من جديد، والذى توقف فى شهر مارس الماضى ،للحد من تفشي الفيروس التاجي.

وقال هشام حطب إن صحة وسلامة المواطنين هي الأهم في خطة عودة النشاط الرياضي، مشددا على إن النشاط الرياضى سيتوقف من جديد، حال تدهور الأوضاع الصحية.

ولفت رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إلى أن اللجان الطبية هي من ستقوم بمتابعة الأمور وتحديد الاستمرار من عدمه.