رسميًا..اتحاد جدة يشارك في كأس العالم للأندية

ضمن فريق اتحاد جدة، المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية ممثلا عن المملكة العربية السعودية، المستضيف وذلك بعد تتويجه بلقب دوري روشن للمحترفين.

وتغلب العميد على نظيره الفيحاء ، بثلاثية نظيفة، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي.

جاءت ثلاثية النمور بواسطة أحمد شراحيلي، ورومارينهو 'ثنائية'، بالدقائق 3 و45 و85.

وجاء الدولي المصري أحمد حجازي في التشكيل الأساسي للمباراة، في الوقت الذي  يغيب فيه طارق حامد بسبب الإصابة، وذلك على النحو التالي:

تشكيل الاتحاد للمباراة :

حارس المرمى: مارسيلو جروهي.

الدفاع: مدالله العليان، أحمد حجازي، أحمد شراحيلي، أحمد بامسعود.

الوسط: عوض الناشري، برونو هنريكي، إيجور كورونادو، هيلدر كوستا.

الهجوم: رومارينيو، عبد الرزاق حمدالله.

وبهذا الانتصار، يتوج العميد بلقب الدوري السعودي برصيد 69 نقطة، للمرة التاسعة في تاريخه، في المقابل يحتل فريق الفيحاء المركز 12 برصيد 30 نقطة.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت سابق، استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية لعام 2023 الجاري، رسميًا.

وتستضيف السعودية البطولة لأول مرة، حيث بدأت البطولة في اليابان، ثم انتقلت إلى الإمارات وكذلك قطر وأيضا المغرب.

ويشترط دفع 25 مليون دولار رسومًا، إضافة إلى تكاليف الضيافة للفرق والمجموعات الإدارية والقانونية التابعة لـ«فيفا» وضيوفه.

ووفقًا لنظام البطولة، فإن الاستضافة على الاتحاد المحلي للعبة وليست لنادٍ محدد، ما يعني أن الفرق السعودية لن يُشارك منها بطل الدوري السعودي، إذا حقق أحدهم لقب دوري أبطال آسيا المقبل، وهو الذي تتنافس عليه أندية الفيصلي والشباب والهلال التي بلغت الدور الثاني.

رونالدو رونالدو

وحال فشلت الأندية المذكورة سالفًا في الظفر باللقب سيشارك بطل دوري روشن السعودي في نسخته الجارية ممثلًا للبلد المستضيف، والذي توج به حاليا نادي الاتحاد الذي يضم الثنائي المصري، طارق حامد وأحمد حجازي.

يذكر أن أندية النصر والاتحاد والهلال سبق وأن لعبت في مونديال الأندية، وجاء تحقيق الهلال لفضية النسخة الأخيرة في المغرب كأفضل مشاركة سعودية بينها.

وجاء آخر ظهور للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو في بطولة كأس العالم للأندية ، في نسخة عام 2018 والتي أقيمت في الإمارات و توج بها نادي ريال مدريد الإسباني، على حساب العين الإماراتي بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية.

رونالدو رونالدو

أوراوا يهزم الهلال السعودي ويتوج بـ دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه

هزم فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، ضيفه الهلال السعودي، بهدف نظيف في المباراة التي جرت في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

جاء هدف تقدم أوراوا ريد دياموندز الياباني، في شباك الهلال السعودي، بالنيران الصديقة، أندري كاريلو بالدقيقة 49، ليتوج الفريق الياباني باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.