رسميًا.. الهلال يفقد لقب الدوري السعودي بعد احتكاره لـ3 مواسم

فقد الهلال لقب الدوري السعودي بشكل رسميٍ، وذلك بعدما تعادل مع ضيفه الاتحاد بهدفين لمثلهما، ليهبط الهلال من على عرش الكرة السعودية، بعدما احتكر لقب الدوري خلال المواسم الثلاثة المنصرمة.

جاء ذلك رغم العودة الرائعة التي حققها الفريق في مباراته ضد ضيفه الاتحاد في قمة الجولة السابعة والعشرين من الدوري السعودي، بفرضه التعادل على الاتحاد، بعدما كان متأخرًا بهدفين دون مقابل.

لكن الهلال كان بحاجة إلى الانتصار كي يبقي بصيص الأمل له في التتويج بلقب الدوري السعودي، والذي ابتعد عن الزعيم الهلال نتيجة نتائجه المتذبذبة طوال هذا الموسم.

إلا أن التعادل أنهى آمال الهلال بشكل نهائي في التتويج بلقب الدوري السعودي هذا الموسم، ليتوقف السجل المتتالي للهلال عند ثلاثة مواسم فقط.

وأحرز الهلال، صاحب الرقم القياسي، لعدد التتويجات بلقب الدوري السعودي برصيد 18 مرة، لقب الدوري خلال آخر 3 مواسم بدءًا من موسم 2019-2020، وانتهاءً بموسم 2021-2022، مرورًا بموسم 2020-2021.

ترتيب الدوري السعودي

وعلى ضوء ذلك بات الاتحاد يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، يليه النصر في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، قبل آخر 3 جولات لكل فريق في الدوري.

وعلى مقربة منهما يأتي نادي الشباب في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، لكن حظوظه تقلصت في المنافسة على لقب الدوري بعد خسارته أول أمس أمام الاتفاق بهدف نظيف.

ويأتي الهلال في المركز الرابع برصيد 50 نقطة، وفقد رسميًا حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي.

صدارة الدوري السعودي تشتعل.. النصر سيحصل على نقطتي مباراة الهلال في هذه الحالة

مفاجأة.. سالم الدوسري يغيب عن الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

إصابة رونالدو…صدمة كبيرة لـ النصر قبل مرحلة الحسم بالدوري السعودي