رسميًا..جراهام بوتر مدربًا لـ تشيلسي الإنجليزي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الخميس، بشكل رسمي، التعاقد مع جراهام بوتر، مدرب برايتون الإنجليزي، لتولي القيادة الفنية للنادي اللندني، خلفا لنظيره الألماني توماس توخيل.

ونشر البلوز، صورة جراهام بوتر، عبر صفحته ا لرسمية على موقع التواصل الإجتماعي'تويتر'، وعلق عليها قائلا :' يسر نادي تشيلسي لكرة القدم أن يرحب بجراهام بوتر مدربًا جديدًا لنا، حيث ينضم إلينا في عقد مدته خمس سنوات لجلب كرة القدم التقدمية وتدريبه المبتكر إلى النادي.'.

ويعتبر بوتر أحد أكثر المدربين إثارة في اللعبة ، حيث بدأ رحلته في السويد قبل أن يجلب مواهبه إلى اللعبة الإنجليزية على مدار المواسم الأربعة الماضية. تلقى اللاعب البالغ من العمر 47 عامًا تعليمه على مستوى جامعي في تخصصات غير الرياضة وقد جمع هذه الخبرات لتشكيل نهج تعاوني وتفكير مستقبلي أثناء تطوير كرة القدم الهجومية والفوز. كان هذا واضحًا خلال الفترة التي قضاها في برايتون وهوف ألبيون ، حيث حقق أعلى إنهاء لهذا النادي في الدوري الموسم الماضي. على طول الطريق ، حصل على الثناء لعلامته التجارية الفائزة في كرة القدم على الساحل الجنوبي ، بينما أثبت مرونته في التكتيكات والتشكيلات ليكون متقدمًا على الخصوم. عند الانتقال إلى ستامفورد بريدج .

https://twitter.com/ChelseaFC/status/1567886827305975808

من جانبه، قال بوتر: 'أنا فخور للغاية ومتحمس لتمثيل نادي تشيلسي ، هذا النادي الرائع لكرة القدم. أنا متحمس جدًا للشراكة مع مجموعة ملكية تشيلسي الجديدة وأتطلع إلى الاجتماع والعمل مع مجموعة مثيرة من اللاعبين وتطوير فريق وثقافة يمكن أن يفخر بها معجبونا المذهلون. كما أود أن أتقدم بخالص شكري إلى برايتون آند هوف ألبيون لإتاحة هذه الفرصة لي وعلى وجه الخصوص توني بلوم وجميع اللاعبين والموظفين والمشجعين على دعمهم المستمر خلال فترة وجودي في النادي.

فيما قال تود بوهلي ، رئيس مجلس الإدارة: 'يسعدنا إحضار جراهام إلى تشيلسي. إنه مدرب مؤكد ومبتكر في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتناسب مع رؤيتنا للنادي. إنه ليس موهوبًا للغاية على أرض الملعب فحسب ، بل يمتلك مهارات وقدرات تتجاوز الملعب مما سيجعل تشيلسي ناديًا أكثر نجاحًا. لقد كان له تأثير كبير في أنديه السابقة ونتطلع إلى تأثيره الإيجابي في تشيلسي. نتطلع إلى دعمه وفريقه التدريبي والفريق في تحقيق إمكاناتهم الكاملة في الأشهر والسنوات المقبلة.

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، عن إقالة توماس توخيل عن الفريق، بعد الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفٍ نظيفٍ في دوري الأبطال.

ونشر تشيلسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، « تويتر» صورة له معلقاً عليها،  «نيابة عن الجميع في نادي تشيلسي ، يود النادي أن يسجل امتنانه لتوماس وموظفيه على كل جهودهم خلال فترة وجودهم مع النادي».

وأضاف، «سيحظى توماس بحق مكان في تاريخ تشيلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية في الفترة التي قضاها في تشيلسي».

وسيستضيف تشيلسي سالزبورج في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة، يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، أملًا في تدارك إخفاق البداية أمام دينامو زغرب.

أمام دينامو زغرب، المنتشي بانتصاره على البلوز في باكورة مواجهات المجموعة، فسيكون في مهمة صعبة للغاية حينما ينزل ضيفًا على ميلان في معقله سان سيرو.

تشيلسي يعلن إقالة توماس توخيل من تدريب الفريق

فيرنر يسجل أول ظهور مع لايبزيج في دوري الأبطال بعد رحيله عن تشيلسي