رسميًا..ديشامب مدربا لمنتخب فرنسا حتى عام 2026

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، برئاسة نويل لو جريت، اليوم السبت ، تمديد عقد ديدييه ديشامب، بشكل رسمي، ليبقى على رأس الإدارة الفنية للزرق، حتى صيف عام 2026.

وأصدر الاتحاد الفرنسي، بيانا رسميا، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي'تويتر'، جاء فيه:'يسر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورئيسه نويل لو جريت أن يعلنا تمديد فترة رئاسة ديديه ديشامب على رأس المنتخب الفرنسي حتى يونيو 𝟮𝟬𝟮𝟲'.

وأكد لو جريت في تصريح لصحيفة 'ويست-فرانس' اليومية أنه من المقرر عقد هذا الاجتماع الأسبوع المقبل، دون إعطاء تاريخ محدد، ملمحا إلى أنه يرغب في بقاء ديشامب و'غلق هذا الملف قبل نهاية العام'.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: 'في رأيي، سنحسم الأمر في جانجان. إذا لم يرغب في البقاء، فسيكون (الاجتماع) قصيرًا جدا. وإذا أراد البقاء، فستكون هناك مناقشات أطول إلى حد ما'.

منتخب فرنسا منتخب فرنسا

ويقدر ديشامب المنتهي عقده عقب مونديال قطر، كثيرا منصبه ويمتلك الأوراق في يده للتمديد نظرًا لنجاحه في كأس العالم 2022، حيث وصلت فرنسا إلى المباراة النهائية.

لكن وفقًا لصحيفة 'ليكيب' الرياضية اليومية، يمكنه أن يطلب عقدًا إلى ما بعد كأس أوروبا 2024 المقررة بعد 18 شهرًا في ألمانيا، وتحديدا حتى نهائيات كأس العالم 2026.

منتخب فرنسا منتخب فرنسا

وأضاف لو جريت 'ولماذا لا 2030؟'، مشيرا الى أنه يرغب أولا في رؤية 'كيف نفكر من الآن في كأس أوروبا 2024'، خاصة وأن تاريخها يتوافق مع نهاية ولايته الثالثة والأخيرة على رأس الاتحاد الفرنسي.

وعن إمكانية اللجوء إلى خدمات زين الدين زيدان في حالة رحيل ديشامب، اختصر لو جريت الأمر: 'لم أفكر في حقيقة أن ديشامب يمكنه الرحيل، قام ديدييه بعمله جيدًا، ولديه الأولوية، وأعتقد أننا سنتفق'.

ماذا قال كليان مبابي لزملائه بين شوطي مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم؟.. فيديو

كيف خطط مدرب فرنسا لإبعاد كريم بنزيمة عن المنتخب في المونديال؟.. «اعتراف يفضح ديشامب»