رسميًا.. شالكة الألماني يعلن إقالة جروس من تدريب الفريق

أعلن نادي شالكة الألماني، إقالة السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق، ومساعده واينر ويدماير، وشاساس ريثر إداري الفريق، وفيرنر ليوتارد، مدرب اللياقة البدنية، اليوم الأحد، لسوء نتائج الفريق في بطولة الدوري الألماني الممتاز.

وأصدر نادي شالكة، بيانًا رسميًا، قال فيه : «كانت للهزيمة 5-1 أمام شتوتجارت عواقب وخيمة على المستوى الشخصي، حيث أقال نادي شالكه 04 مدربه كريستيان جروس ومساعده راينر ويدماير اليوم الأحد، كما تم إعفاء ساشا ريثر، إدارى الفريق، وفيرنر ليوتارد مدرب اللياقة البدنية، من واجباتهم. في الوقت نفسه، قرر مجلس إدارة النادي من خلال مؤتمر عبر الهاتف أن يوشين شنايدر، المدير الرياضى، سيترك النادي بأثر فوري».

وأضاف «سيتحمل بيتر كنبل المسؤولية الكاملة عن تدريب النادى، حتى إشعار آخر، بهدف التخطيط للموسم الجديد، سيستمر كمدرب لاكتشاف المواهب الشابة وتنمية الفريق بمساعدة مدرب الشباب نوربرت إلجيرت ومايك بوسكنز.. جيرالد أسامواه، مدرب فريق الشباب تحت 23 عاما، حتى نهاية الموسم».

وتابع «أصبحت القرارات التي تم اتخاذها حتمية بعد الأداء المخيب للآمال ضد دورتموند وشتوتجارت، لا نحتاج إلى الحديث عن شيء آخر، والوضع الرياضي واضح ، لذلك علينا التفكير فيما بعد الموسم لكل قرار شخصي لم يتم اتخاذه بعد. في نفس الوقت ، الفريق ملزم الآن بلعب الثلث الأخير من الموسم الحالي بأكبر قدر ممكن من النجاح. اللاعبون والنادي والمشجعون مدينون بذلك».

واختتم «بالنيابة عن مجلس الإشراف، أود أن أشكر يوشين شنايدر بشكل خاص على التزامه الدؤوب بشالكه 04. نتمنى له، وكذلك لكريستيان جروس ، وساشا ريثر ، وفيرنر لوثارد، وراينر ويدماير، كل التوفيق في مستقبله الخاص والمهني».

يذكر أن جروس تولى تدريب شالكة، نهاية شهر ديسمبر الماضي، وقاد الفريق في 12 مباريات، فاز في مباراة وتعادل 3 مباريات وخسر 8 مباريات، ليحتل الفريق المركز الأخير بـ9 نقاط في رصيده.

جروس يقود شالكه للفوز الأول بالدوري الألماني على حساب هوفنهايم.. «بعد 30 مباراة دون انتصار»

رسميًا.. جروس مديرًا فنيًا لشالكه الألماني