رسميًا..عثمان ديمبلي ينضم لـ باريس سان جيرمان

تعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم السبت، بشكل رسمي، مع الدولي الفرنسي، عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة الإسباني ، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ونشر النادي الباريسي، صورة عثمان ديمبلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي'تويتر'، وعلق علهيا قائلا : ' مرحبًا بك في منزلك الجديد يا عثمان ديمبلي'.

وتابع :' عثمان ديمبيلي ينضم إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة. بطل العالم ، الذي سيرتدي الرقم 23 ، اشترك لمدة 5 مواسم.'.

وأضاف :' ولد عثمان ديمبيلي في فيرنون (إيور) في مايو 1997 ، وانضم إلى مركز تدريب ستاد رين في عام 2010. وبعد خمس سنوات ، اتخذ خطواته الأولى كمحترف بقميص نادي بريتون ، خلال اجتماع في الدوري الفرنسي ضد أنجيه. . سينهي موسم 2015-2016 بإجمالي 12 هدفًا وصنع 5 تمريرات حاسمة في 29 مباراة بجميع المسابقات.'.

وواصل :' انتخب أفضل أمل في الدوري الفرنسي في نهاية هذا التمرين الأول في النخبة ، جذب الجناح اللطيف أنظار قادة بوروسيا دورتموند وسافر إلى ألمانيا. مع BVB ، شارك عثمان ديمبيلي في 49 مباراة مقابل 10 أهداف سجلها في 2016-2017 ومنح نفسه لقبه الأول بالتتويج في كأس ألمانيا.'.

وأكمل:' هذا الموسم عبر نهر الراين سمح له أيضًا بلعب الدقائق الأولى له في دوري أبطال أوروبا (10 مباريات ، هدفان ، 6 تمريرات حاسمة) وقبل كل شيء ، لاكتشاف الفريق الفرنسي. استدعاه ديدييه ديشان في نهاية صيف 2016 ، واحتفل الفرنسي الدولي بأول اختيار له في الأول من سبتمبر من نفس العام خلال مباراة ودية ضد إيطاليا.'.

وزاد :' تم نقل عثمان ديمبيلي ، وهو لاعب مهاجم سريع للغاية ، إلى نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017. في ستة مواسم مع البلوغرانا ، لعب 185 مباراة حقق فيها 40 إنجازًا و 43 عرضًا. كما أنه يوسع رقمه القياسي في تحقيق ثلاثة ألقاب للبطولات الإسبانية (2018 و 2019 و 2023) وكأس إسبانيا مرتين (2018 و 2021) وكأسين إسبانيتين (2018 و 2023).'.

وأردف:' في غضون ذلك ، شارك عثمان ديمبيلي في ملحمة رائعة للمنتخب الفرنسي ، توج بطلاً للعالم في روسيا عام 2018. وبعد أربع سنوات وصل إلى نهائي مونديال قطر مع البلوز. في 26 ، لديه الآن 37 اختيارًا مع فريق فرنسا لأربعة أهداف.'.

من جانبه، قال عثمان ديمبيلي: 'أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى باريس سان جيرمان ، وأنا متحمس للعب بألواني الجديدة'. أتمنى أن أستمر في النمو هنا وأن أجعل كل عشاق النادي فخورين. »

فيما قال ناصر الخليفي: 'يسعدنا الترحيب بعثمان ديمبيلي في باريس سان جيرمان حيث سيكون لاعباً مهماً وملتزماً لنادينا'. الشغف والتصميم الذي أظهره عثمان عندما انضم إلى باريس سان جيرمان رائع وهو الموقف المطلوب لجميع لاعبينا. نحن فخورون بأن يكون لدينا فائز آخر بكأس العالم الفرنسي في باريس سان جيرمان ونحن ندخل حقبة عظيمة جديدة لنادينا. »

وكان نادي برشلونة الإسباني، أكد التوصل لاتفاق مع البي اس جي، لإتمام صفقة بيع عثمان ديمبلي، البالغ من العمر 26 عاما.

ويرتبط الفرنسي عثمان ديمبلي بعقد مع البلوجرانا ينتهي في صيف 2024، يتضمن شرطا جزائيا قيمته 50 مليون يورو، لكن هناك أقاويل أن الصفقة ستتم بمبلغ أكبر.

وسيرحل ديمبلي عن الكامب نو، بعد 6 مواسم بقميص الفريق، حيث انضم إليه قادما من بوروسيا دورتموند الألماني. وشارك عثمان ديمبلي في 35 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي رفقة برشلونة، ونجح في تسجيل 8 أهداف وصناعة 9 آخرين. يشار إلى أن صحيفة 'موندو ديبورتيفو'، ذكرت صباح اليوم الجمعة، أن باريس سان جيرمان ينوي الانسحاب من صفقة ديمبلي.