رسميًا.. محمد صلاح ضمن أفضل 10 عالميًا في «الكرة الذهبية» لرابع مرة على التوالي

أعلنت مجلة 'الفرانس فوتبول' عن ترتيب مراكز جائزة الكرة الذهبية، من الحادي عشر حتى الثلاثين، حيث لم يُدرج اسم محمد صلاح حتى الآن في الترتيب، ما يعني أنه بشكلٍ رسمي أصبح ضمن قائمة العشرة الأوائل لجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي.

وسيكون محمد صلاح في قائمة العشرة الأوائل رفقة الفرنسي كريم بنزيمة، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا والبلجيكي كيفين دي بروين والنرويجي إيرلينج هالاند، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي، والسنغالي ساديو ماني والفرنسي كليان مبابي والكرواتي لوكا مودريتيش والبرازيلي فينسيوس جونيور.

ومنذ عام 2018، تواجد محمد صلاح في قائمة العشرة الأفضل بشكل دائم، وللمرة الرابعة على التوالي، فيما تم إلغاء الجائزة في عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

ويترقب عشاق كرة القدم، اليوم الاثنين، حفل الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 'البالون دور'، والتي تقدمها صحيفة 'الفرانس فوتبول' الفرنسية بشكل دوري كل عام.

ويتنافس النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، رفقة أبرز نجوم العالم على الجائزة، ويتصدر الفرنسي كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد، الترشيحات، ويعتبر الأوفر حظًا للتتويج بالجائزة هذا الموسم.

وبدأت جائزة الكرة الذهبية في عام 1956، وهي لا تزال على عهدها كل عام، ولم تحجب إلا لعامٍ واحدٍ في 2020، نظرًا لظروف جائحة كورونا.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي هو آخر الفائزين بالجائزة، حينما حصدها للمرة السابعة في مسيرته، كأكثر من تُوج بها عبر التاريخ.

ومع ذلك، فإن ليونيل ميسي غاب عن قائمة الترشيح للجائزة، التي أعلنت عنها مجلية 'الفرانس فوتبول'، والتي ضمت 30 اسمًا، خلت من اسم البرغوث الأرجنتيني.