رسميًا.. محمد صلاح وليفربول خارج كأس العالم للأندية 2025

بات من المؤكد أن ليفربول الإنجليزي بقيادة النجم المصري محمد صلاح لن يكون متواجدًا في النسخة المكبرة الأولى من كأس العالم للأندية 2025.

جاء ذلك بعدما تُوج مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه على حساب إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف.

وضمن بذلك مانشستر سيتي موقعه في كأس العالم للأندية 2025، ليكون ثالث فريق أوروبي بعد تشيلسي وريال مدريد يضمن تواجده في مونديال الأندية 2025، وذلك من أصل 12 فريقًا سيمثل أوروبا في البطولة.

ووفقًا للوائح المعلنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، فإن أبطال القارات خلال الفترة من 2021-2024، سيتأهلون مباشرة للمونديال، بينما سيتأهل أفضل 8 فرق أخرى في الترتيب القاري.

لكن الفيفا وضع شرطًا بألا يشارك أكثر من فريقين من دولة واحدة في نسخة 2025، إلا في حالة أن يكونوا أبطال القارة.

لماذا ليفربول خارج مونديال 2025؟

ومع تأهل تشيلسي ومانشستر سيتي من إنجلترا، لن يكون مسموحًا، وفقًا للائحة، بتواجد فريق إنجليزي آخر، إلا حال فوزه بدوري أبطال أوروبا 2024.

وفشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما حل خامسًا في الترتيب النهائي للدوري الإنجليزي، ليفقد بذلك آخر أمل له في التأهل إلى النسخة المنتظرة من مونديال الأندية.

وبالنسبة لأندية أرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل الإنجليزية، فإنها لديها فرصة لإضافة مقعد ثالث لإنجلترا في مونديال الأندية 2025، وذلك عبر بوابة التتويج بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل فقط.

كل ما تريد معرفته عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023