رسميًا..نبيل معلول يتقدم باستقالته من تدريب الترجي قبل مواجهة الأهلي

أعلن نبيل معلول، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الترجي التونسي، تقدمه باستقالته من منصبه، وذلك بعد ساعات من الهزيمة الثقلية التي منى بها أبناء باب سويقة على يد الأهلي، بنتيجة 3-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكتب نبيل معلول، عبر صفحته الشخصية على موقع 'فيسبوك'، الآتي :

((اتفهم حزن و خيبة الترجيين بعد هذه الخسارة الصعبة ، و اعتذر لكافة الجماهير عن عدم تمكننا من ادخال الفرحة ليلة أمس في قلوب جماهيرنا العريقة )) .

وتابع :(( في الفترة الاخيرة لم تكن المهمة سهلة بالنسبة لي و لبقية الاطار الفني و اللاعبين لعدة اسباب يطول شرحها في الظرف الحالي؛  لكنني حاولت بكل ما في وسعي من ايجاد الحلول المناسبة و تجاوز الصعوبات و تحقيق افضل ما يمكن من النتائج )) .

وواصل : ((لبيت نداء الواجب عندما احتاجني فريقي في فترة صعبة في نهاية الموسم الفارط،  الحمد لله ، نجحنا في اشياء و اخفقنا في اشياء اخرى و الانسان  يخطئ و يصيب .و تغليبا لمصلحة فريقي الترجي الرياضي التونسي  ، قررت الانسحاب و تقديم استقالتي لرئيس النادي )).

وأردف :(( ادعو كافة الجماهير الترجية الى مواصلة الوقوف وراء اللاعبين و دعمهم في بقية المشوار في البطولة و الكاس و رابطة الابطال الافريقية)).

ووضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد انتصاره العريض، خارج قواعده على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة على استاد حمادي العقربي برادس بالعاصمة التونسية، في ذهاب الدور نصف الهائي للبطولة.

سيطر المارد الأحمر على المباراة من بدايتها إلى نهايتها، وسط تفوق واضح سواء في الدفاع أو الوسط أو الهجوم، بفضل التمركز الجيد والضغط المستمر على دفاعات الترجي لاستخلاص الكرة وشن الغارات الهجومية، سواء من العمق أو الأطراف، والتي شكلت خطورة بالغة وفرصًا بالجملة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

ظهرت أنياب الأهلي الهجومية مبكرًا في الدقيقة 8 بهدف حمل توقيع بيرسي تاو، عندما تسلم الكرة وتقدم وسدد زاحفة على يسار حارس الترجي. أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني في الدقيقة 55 من تمريرة طويلة ومتقنة بقدم محمد هاني، فتقدم تاو وراوغ وأطلق صاروخًا سكن الزاوية اليسرى لحارس الترجي، واختتم محمود كهربا الثلاثية في الدقيقة 75، عندما تسلم تمريرة حسين الشحات ليضع كهربا بطن قدمه في الكرة وتعانق الشباك.

بعد ثلاثية الترجي..ماذا يحتاج الأهلي للعبور لنهائي دوري أبطال إفريقيا

ويحتاج الفارس الأحمر، للفوز في مباراة الإياب بأي نتيجة من أجل حسم تأهله رسميًا إلى نهائي البطولة، كما أن التعادل سواء سلبيًا أو إيجابيًا يضمن للشياطين الحمر الصعود للنهائي القاري.

كما خسارة النادي الأهلي بفارق أقل من 4 أهداف يضمن للأهلي التأهل رسميًا إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي حال تخطي الترجي التونسي، الفائز من ماميلودي صنداونز والوداد المغربي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويقام لقاء الإياب بين الأهلي والترجي التونسي يوم الجمعة الموافق 19 مايو الجاري على أرضية استاد القاهرة الدولي، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة رجال سلة الأهلي والاتحاد اليوم في ثالث لقاءات نهائي دوري السوبر

عبد الحفيظ: شخصية الأهلي كانت حاضرة أمام الترجي

ياسر إبراهيم: درسنا الترجي جيدًا.. ونهدي الفوز لجماهير الأهلي