رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي 2024

"بطاقة الرقم القومي".. تردد على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، زيادات في رسوم استخراج استمارة بطاقة الرقم القومي .

ولكن نفي مصدر أمني صحتها، وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لا صحة لما تم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشان زيادة رسوم استخراج استمارة بطاقة الرقم القومي .. وأن استخراج البطاقة بالطريق العادي قيمته 50 جنيه ولم يتم أي زيادات عليها.

غرامة التأخير عن تجديد بطاقة الرقم القومي 2024

يفرض قطاع مصلحة الأحوال المدنية غرامات متفاوتة القيمة على التخلف عن تجديد البطاقة أو التعامل بـ بطاقة شخصية منتهية، وتُستحق غرامة قدرها 100 جنيها حال التأخير المواطن عن استخراج البطاقة بعد بلوغه سن 15 سنة، فيما تبلغ غرامة التعامل ببطاقة شخصية منتهية أمام الجهات الحكومية الرسمية 100 جنيهاً أيضاً، فيما تُحصل غرامة 50 جنيها يدفعها المواطن حال عدم تجديد بيانات بطاقة الرقم القومي أذا ثبت تغيرها، وتُحصل غرامة 50 جنيها حال عدم تحديث الشخص بيانات بطاقته المهنة أو الزواج أو محل الإقامة بعدة مدة 3 شهور من التغير.

وتحصل غرامة 50 جنيها تدفع في حال عدم استخراج المواطن بطاقة بدل فاقد في حالة فقدانها خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما من تحرير محضر الفقد.

 

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي

استخراج بطاقة الرقم عن طريق الانترنت

 

أتاحت وزارة الداخلية، من خلال موقعها الإليكتروني بالإنترنت، استخراج الأوراق الثبوتية الهامة، بطريقة سهلة وميسرة، دون مشقة وتعب، للتسهيل على المواطنين، ومنها بطاقة الرقم القومي.

استخراج بطاقة الرقم القومي 2024

1ـ الدخول على الموقع الرسمي لقطاع مصلحة الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية.

 

2ـ كتابة البيانات الخاصة بمقدم الطلب.

3ـ تحديد النظام الذي تريد اتباعه في عملية دفع الرسوم.

4ـ الضغط خيار الموافقة على الشروط بعد قراءة كل الإرشادات الخاصة بالموقع.

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي

 

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي vip أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي vip

استلام بطاقة الرقم القومي 2024

يكون عن طريق البريد السريع يتم تسليم الوثائق طبقا للعنوان المدون ببيانات طالب الخدمة خلال 48 ساعة في القاهرة، و72 ساعة خارج القاهرة، وفي نفس اليوم من خلال مندوب القطاع وفقا لرغبة المواطن، يكون الدفع من خلال شركة فوري من خلال كارت “فيزا”، إذا لم يتم الدفع وعدم إتمام الخدمة المطلوبة يسترد المبلغ المدفوع من خلال إشعار كود يتم إرساله للمواطن.

 

غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية

السن القانوني لاستخراج بطاقة الرقم القومي 2024

أقر مجلس النواب قانون الأحوال المدنية، وتم التصديق عليه جمهوريا، بشأن تعديل السن القانوني لاستخراج البطاقة الشخصية بموجب القانون رقم 1121 لسنة 1995، ليكون السن القانوني لاستخراج بطاقة الرقم القومي 15 عاما بدلا من 16 عاما.

وتستخرج بطاقة الرقم القومي، لمن بلغ السن القانوني وهو 15 عاما فأكثر، أو من مر على استخراج بطاقته أكثر من 7 سنوات، عليه أن يقوم بتجديده.

 

تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا

رسوم استمارة بطاقة الرقم القومي 2024

 

ويبلغ رسم الاستمارة 305 جنيهات من أي مول تجاري من المولات الموجودة بها الخدمة وتستخرج بشكل فوري، والاستمارة المستعجلة vip والتي تستخرج في نفس اليوم 170 جنيه، ويكون الرسم 120 جنيها للاستمارة المستعجل، ويكون الاستلام خلال 3 أيام، أما الاستمارة العادية، التي يتم استلام البطاقة فيها بعد أسبوعين من تاريخ تسليم الاستمارة في مكتب السجل المدني يبلغ 45 جنيها.

 

استخراج بطاقة رقم قومي

 

الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي

وتشمل الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي، صورة بطاقة الرقم القومي المنتهية، صورة شهادة ميلاد الشخص، عقد إيجار أو تمليك يوضح محل السكن، إيصال مرافق لمحل السكن سواء كان (مياه، كهرباء، غاز أو إيصال فاتورة تليفون)، صورة لوثيقة الزواج.