رسوم استخراج رخصة موتوسيكل 2023

رسوم استخراج رخصة موتوسيكل 2023، يبحث الكثير من المواطنين عنها، وعن كيفية استخراج أو تجديد رخصة قيادة دراجة نارية أو موتوسيكل، والأوراق المطلوبة لاستخراجها، وحددت الإدارة العامة للمرور شروط قيادة الموتوسيكل أو الدراجة البخارية، ووضعت بعض الضوابط لاستخراج رخصة قيادة الموتوسيكل.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد»، رسوم وشروط استخراج رخصة قيادة موتوسيكل، والأرواق، المطلوبة لاستخراجها.

شروط استخراج رخصة قيادة موتوسيكل 2023

يجب أن يكون عمر طالب ترخيص الموتوسيكل، لا يقل عن 18 سنة، ولابد من توفر شروط اللياقة الصحية والبدنية لقيادة الموتوسيكل، يجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة إتمام مرحلة دراسية أو شهادة محو الأمية.

بالإضافة إلى ذلك يجب اجتياز الاختبار الفني للقيادة وفي قواعد المرور وآدابه، يجب ألا يكون طالب استخراج الرخصة عليه أية أحكام جنائية أو سبق اتهامه فى قضايا، وتتضمن الشروط الانتهاء من اختبار الإشارات الشفهية وكذلك العملي في المرور.

أوراق استخراج رخصة موتوسيكل 2023

بطاقة الرقم القومي وأن تكون سارية، شراء نموذج 265 من المرور التابع له، والحصول على شهادة طبية للنظر وفصيلة الدم، والآن يتم إجرائهما داخل وحدات المرو، وكذلك يجب دفع رسم الاختبار، تقديم 4 صور شخصية حديثة خلفية بيضاء.

رسوم استخراج رخصة موتوسيكل 2023

الكشف الطبي 285 جنيه مصري، الملف 30 جنيه، نموذج لأول مرة رخصة 160 جنيه، حافظة البيانات 185 جنيه، مع 150 جنيه ضريبة، رسوم استخراج رخصة 350 جنيه، نموذج مرور 256 بسعر 6.5 جنيه، نموذج اختبار شهري 10 جنيه.

إجمالي تكلفة رسوم استخراج رخصة الموتوسيكل هو 1160 جنيه مصري.

شروط الحصول على تجديد رخصة موتوسيكل

إثبات اللياقة الطبية بموجب 2 شهادة طبية «باطنة ونظر»، سداد الرسوم المقررة قانونًا واستلام الرخصة.

إجراءات استخراج تجديد رخصة موتوسيكل

تقديم طلب استخراج تجديد رخصة قيادة موتوسيكل، إجراء اختبار شفوي في قواعد المرور وآدابه، إجراء اختبار عملي في القيادة التصوير في الغرفة المخصصة لذلك، وأخيرًا إصدار الرخصة لمقدم الطلب.

خطوات تجديد رخصة موتوسيكل

التوجه إلى وحدة المرور التابع لها وسداد كافة الرسوم المطلوبة لتجديد الرخصة، وتقديم طلب على النموذج المعد لذلك لقسم المرور المختص، إثبات الشخصية ومحل الأقامة، تقديم الرخصة المنتهية، شهادة المخالفات.

رسوم تجديد رخصة موتوسيكل 2023

رسوم تجديد رخصة موتوسيكل 2023، تقدر بحوالي 550 جنيه مصري و40 قرش، ويبلغ سعر نموذج 256 الخاص بالمرور حوالي 6.5 جنيه مصري، طابع الشرطة يبلغ ثمنه 15 جنيه مصري، نموذج اختبار الإشارات يبلغ ثمنه حوالي 10 جنيهات، الكشف الطبي بثمن 285 جنيه، استمارة البيانات يبلغ ثمنها 105 جنيه مصري، الملف والحافظة بسعر 35 جنية مصري، ليصبح إجمالي التكلفة مبلغ 1007 جنيه مصري.

غرامة تأخير تجديد رخصة موتوسيكل 2023

أما عن تكلفة غرامة التأخير فتبلغ من 300 لـ 1500 جنيه مصري على حسب مدة التأخير.

 

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة

استخراج رخصة قيادة في دقائق

تعرف على خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة