رصد قطار زعيم كوريا الشمالية عند أحدى المنتجعات.. صور

ما زال موقف كيم يونج أون زعيم كوريا الشمالية، غامضًا، بعد اختفائه منذ أسبوعين، لتزداد التكهنات بشأن وفاته، إلا أن ظهور صور جديدة للقطار الخاص به كشفت تفاصيل جديدة في اختفائه.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية التي رصدت قطاره الخاص، والتي راجعها مركز أبحاث مختص في كوريا الشمالية، بأنه قطاره يسير عند منتجع داخل البلاد هذا الأسبوع، حيث أشار مركز '38 نورث' بأن القطار كان متوقفًا في محطة القيادة يومي 21 و23 أبريل الماضيان.

كما أوضح المركز، أن القطار قد يكون خاصًا بزعيم كوريا الشمالية، إلا أن ذلك لم يتم تأكيده بشكل رسمي، إذا كان يستقله كيم يونج في ونسون، مضيفًا أن وجود الزعيم الكوري الشمالي في القطار، لا يوضح أي شيء بشأن صحته، إلا أنه يؤكد تواجده في منطقة النخبة على الساحل الشرقي بكوريا الشمالية.

ولم تتضح الرؤية بشأن مشاركة رئيس مجلس الدولة لكوريا الديمقراطية، في أي من المناسبات العامة أو غيرها، أو جولاته أيضًا في البلاد، حيث أن آخر صورة تم نشرها لزيارته كانت خلال جولة تفتيش فوج القوات الجوية، بتاريخ 12 أبريل.

كانت تقارير صحفية، على رأسها ديلي إن كيه الكورية الجنوبية، ذكرت بأن كيم جونج أون، خضع للعلاج بعد عملية في القلب والأوعية الدموية، حيث زادت التكهنات حول تدهور حالته الصحية إلى أن تطورت إلى تداول شائعة وفاته، لكن لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن سواء بالنفي أو التأكيد.