رضا شحاتة: اللامركزية سر تفوق الأهلي.. وهذا سبب ارتفاع مستوى معلول

كشف رضا شحاتة، نجم الكرة المصري والأهلي السابق، عن أسباب تفوق الأهلي في الفترة الأخيرة خاصة بعد الفوز على إنبي في نصف نهائي الكأس، مؤكدًا على أن اللامركزية بين اللاعبين سلاح قوي في يد السويسري مارسيل كولر.

قال رضا شحاتة في مقابلة مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد":" هناك لا مركزية في النادي الأهلي، وطريقة لعب إنبي ساعدت الأهلي في مباراة الكأس".

أضاف رضا شحاتة:" مشاكل إنبي أكبر عندما يواجه فرق مثل الأهلي أو بيراميدز، لتصميم الفريق على الاختراق من الوسط".

تابع رضا شحاتة:" حسين الشحات أشبه بأسلوب محمد بركات، في كل مرة لا تعلم كيف سيتصرف بالكرة".

أشار رضا شحاتة:" الأهلي أجرى تدوير كبير بين اللاعبين في مباراة إنبي، وهذا أعطى الفريق قوة كبيرة بالاعتماد على اللامركزية بين اللاعبين".

أكد رضا شحاتة:" أكثر شئ يؤثر على اللاعب الخصم نفسيا بلعب الكرة على الأرض، لأن الخصم يبدأ في الدخول لحالة ملل، وخطورة إنبي كانت تتمثل في أوفا، من الكرات الثابتة".

شدد رضا شحاتة:" الأهلي تفوق على إنبي نتيجة ولعبًا، أفكار كولر هى ذاتها في الموسم الماضي، لكن إضافات اللاعبين الجدد ونوعية اللاعبين الذين انضموا للفريق أعطى تفوق للسويسري".

أوضح رضا شحاتة:" لا أتوقع استمرار الأهلي في الفوز بتلك النتائج الكبيرة، قد يصادف عدم توفيق، الأهلي عاد إلى 2005، 2006 وهناك وفرة من العناصر الجاهزة من اللاعبين".

أتم رضا شحاتة بالحديث عن أسباب ارتفاع مستوى علي معلول مع الأهلي مؤخرًا:" أحمد فتوح والكلام عن انتقاله للأهلي يضع ضغطًا شديدًا على علي معلول، لذا معلول يبذل جهدًا كبيرًا في المباريات الآن".